الزوراء يلاحق المتصدر وتعثّر جديد للشرطة والجوية

الرياضة 2020/12/14
...

 قراءة: حيدر كاظم
اسدل الستار على منافسات الجولة الثامنة لدوري الكرة الممتاز، التي لم تشهد اي تغيير في مركز الصدارة اذ حافظ نفط الوسط على موقعه في مقدمة الترتيب، بالرغم من تعادله امام الطلبة بنتيجة هدفين لكل فريق، رافعا رصيده الى (17 نقطة)، بينما حقق ملاحقه الزوراء فوزا صعبا على الصناعات الكهربائية.
عندليب الفرات وبقيادة المدرب جمال علي يقدم اجمل العروض ويسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق اللقب المحلي الثاني في تاريخه، ولكن بالمقابل تنتظره اختبارات قوية في الادوار المقبلة والبداية امام القوة الجوية الجريح، ضمن الجولة التاسعة، فهل سيكون الفريق النجفي بالموعد ويطيح بطموحات الازرق، ام للاعبي الصقور رأي اخر؟.
 
بلا خسارة
اعتلى الزوراء وصافة الدوري بفوزه غير المقنع على الصناعات الكهربائية بهدف نظيف، سجله الدولي علاء عبد الزهرة، وواصل بذلك سلسلة اللا خسارة في الموسم الحالي، بعد ان لعب 8 لقاءات انتصر في 3 منها مقابل 5 تعادلات، جامعا (14 نقطة). ولم يظهر النوارس بمستواه المعهود وكاد ان يخرج متعادلا، بعد ان احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الصناعات، لولا براعة حارس مرماه جلال حسن الذي انقذ فريقه وتصدى لكرة اللاعب حسن داخل، مهديا الابيض 3 نقاط ثمينة في رحلة اللحاق بالمتصدر.
 
الفوز الاول
حقق نادي القاسم فوزه الاول بالدوري اثر تغلبه على الحدود بهدفين من دون رد، سجلهما اثير صالح وسراج الدين صباح، في لقاء ضيفه ملعب الكفل، صعد به الى المركز الثامن عشر بـ(6 نقاط)، تاركا نفط البصرة
 في ذيل القائمة.
جمع فريق القاسم نقاطه الست من فوز وحيد و3 تعادلات امام نفط ميسان واربيل والجوية، مقابل 4 خسارات تكبدها ممثل محافظة بابل في دوري الكبار.
 
تعادل مخيب
خيب الشرطة امال جماهيره وخرج متعادلا امام النجف سلبيا في مباراة اقيمت بملعب الشعب الدولي، وبهذه النتيجة فشل القيثارة في تحقيق الفوز للمرة الخامسة في مشاركته الحالية اذ يتواجد بالمركز الثالث برصيد (13 نقطة) من 3 انتصارات و4 تعادلات وخسارة وحيدة تلقاها امام الديوانية، وبات يتخلف بفارق (4 نقاط) عن نفط الوسط المتصدر.
 
تعثر جديد
واصل الجوية الذي تراجع الى المرتبة الثامنة بـ(12 نقطة)، نتائجه السلبية في الجولات الخمس الاخيرة، حينما تعادل امام الديوانية (الحصان الاسود) من دون اهداف، لتزداد معاناته قبل ملاقاة نفط الوسط.
ولم تجد الاجتماعات المتكررة لادارة الجوية، نفعا في تحسين وضع الفريق واستمرت سلسلة الا فوز في 5 مباريات متتالية، وبالتالي فانها لوحت بعقوبة محتملة للاعبي الازرق تصل الى خصم  (25 %) من عقودهم في حال التعثر امام عندليب الفرات، فضلا عن قرارات اخرى تصل لابعاد اسماء معروفة عن عش الصقور، بسبب تراجع مستوياتها، على ان يتم ترميم الصفوف في الانتقالات الشتوية المقبلة بصفقات جديدة.
 
خسارة خامسة
تلقى السماوة خسارته الخامسة بالدوري على يد النفط بنتيجة (1 – 3)، هي الثالثة تواليا، ليتجمد رصيده عند (7 نقاط)، محتلا المركز السابع عشر بجدول المسابقة.
وتعاقد (فرسان البادية) مع المدرب شاكر محمود ليصل به الى بر الامان بعد استقالة غالب عبد الحسين واعتذار النجم الدولي السابق سمير كاظم، الذي فضل الاستمرار بعمله الاداري في نادي الجوية، ولدى ادارة السماوة قائمة من الاسماء التدريبية وعليها اختيار الانسب لتسلم منصب المدير الفني، والاقرب حازم صالح كونه غير ملتزم بعقد مع الاندية حاليا وله تجارب سابقة مع الفريق.
 
استفاقة السفانة
نجح الميناء في تجنب الخسارة للمرة الرابعة على التوالي بتعادله الايجابي امام الكرخ بهدفين لكل منهما، لتستمر استفاقة السفانة في الجولات الاخيرة بعد بداية غير موفقة، ويأمل الفريق البصري مواصلة النجاحات، ولكنه سيصطدم بالزوراء في الدور المقبل.
ويحتل الميناء المركز الثالث عشر بـ(9 نقاط)، بينما يتواجد الكرخ بالمرتبة الخامسة عشرة بـ(8 نقاط).
 
نتائج اخرى
اسفرت بقية نتائج الجولة الثامنة عن فوز امانة بغداد على نفط البصرة بثلاثة اهداف مقابل لاشيء، وعاد الكهرباء بانتصار ثمين من زاخو على اهل الدار بـ(3 – 1)، والحق نفط ميسان الخسارة الثانية باربيل في الموسم الحالي، عندما هز شباكه بهدف نظيف سجله المحترف النيجيري شيزوم 
شيكاتارا. 
حراس بارعون
قدم حارس مرمى الديوانية الشاب وليد عطية، اداء مميزا امام الجوية، في اللقاء الاخير الذي انتهى بالتعادل السلبي، اذ تصدى لعدة كرات خطرة ودافع ببسالة عن شباكه وتمكن من رد ركلة جزاء نفذها اللاعب ايمن حسين، وكان نجم المباراة الاول، وتثمينا لجهوده تم تكريمه من قبل رئيس ادارة «اسود الفرات» حسين العنكوشي بمكافئة مالية قدرها (2000 دولار).
وكلل جلال حسن عودته إلى الملاعب بعد اصابته بفايروس كورونا بالحفاظ على نظافة شباك الزوراء للمباراة الثانية على التوالي أمام نفط البصرة والصناعات
 الكهربائية.
 
هاتريك
استبشرت الجماهير الرياضية خيرا بظهور موهبة هجومية جديدة في الساحة الكروية والمتمثلة بالشاب موسى عدنان لاعب النفط، الذي قاد فريقه لاجتياز عقبة السماوة بعد ان سجل ثلاثية (هاتريك)، هي الاولى في الموسم الحالي، رافعا رصيده الى 4 اهداف، وتنتظر منه المزيد في قادم المباريات ليكون مؤهلا وجديرا بارتداء قميص المنتخبات الوطنية مستقبلا.