حول العالم

قضايا عربية ودولية 2020/12/15
...







المصنعون البريطانيون يحذرون من «ضربة قاضية» 
 
حذرت الصناعة التحويلية البريطانية من «ضربة قاضية» محتملة، في حال لم يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون، من ضمان التوصل لاتفاق تجاري بشأن ما بعد «بريكست» مع الاتحاد الأوروبي.
وقالت الهيئة التجارية للمصنعين البريطانيين «ميك يو كيه»، إنها خفضت توقعاتها لنمو القطاع في عام 2021، إلى 2.7 بالمئة بعد أن كان 5.1 بالمئة قبل ثلاثة أشهر فقط، وهو ما يقرب من نصف معدل النمو الذي تتوقعه للاقتصاد الأوسع.
 
العثور على جثث مهاجرين قبالة ساحل فنزويلا
 
عثر خفر السواحل في ترينيداد وتوباغو ، على 11 جثة قبالة الساحل الشرقي لفنزويلا.
وقال خفر السواحل: إن «11 شخصا يعتقد أنهم سافروا من فنزويلا إلى ترينيداد وتوباغو عثر عليهم ميتين في المياه بالقرب من ساحل فنزويلا الشرقي، لافتا الى انه في الأسبوع الماضي لم يعترض أي سفن تغادر من غويريا، وأن السلطات في ترينيداد وتوباغو تعمل مع فنزويلا بجهد بحث مشترك.
 
رئيس الوزراء الاثيوبي في إقليم تيغراي
 
زار رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد، ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي، الذي شهد معارك عنيفة خلال الفترة الماضية، وتعد هذه الزيارة مفاجئة خصوصا بعد وداع رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.
وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي في أول زيارة له لعاصمة الإقليم، استكمال مهمة إنفاذ القانون في تيغراي منذ بدء العمليات العسكرية قبل أكثر من شهر، وتحمل الزيارة رمزية خاصة في ظل تأكيدات متمردي جبهة تحرير تيغراي استمرار المعارك في محيط العاصمة.