تحدّ ثلاثي لجرمان بغياب نيمار

الرياضة 2020/12/15
...

 باريس: أ ف ب
يقف باريس سان جرمان في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم عند استقباله لوريان اليوم الأربعاء أمام ثلاثة تحديات: محو خسارته في المرحلة السابقة أمام ليون صفر- 1، تعويض فقدان نجمه البرازيلي نيمار، واستعادة صدارة الترتيب.
وشهد الوقت الضائع للمباراة مع ليون في “بارك دي برينس” تعرض نيمار لإصابة قوية في كاحله الأيسر بعد عرقلة قاسية من مواطنه تياغو منديش ليخرج على الحمالة باكياً، لكن فترة غيابه لا تزال مجهولة، كون الفريق أشار في تغريدة عبر “تويتر” إلى أن الإعلان عن مدى خطورة الإصابة سيكشف في خلال 48 ساعة بعد خضوع اللاعب للفحوصات والصور الإشعاعية اللازمة.
ويأمل الفريق الباريسي ألا يطول غياب نيمار، وأن يكون متعافياً وجاهزاً لمواجهة برشلونة في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا في شباط المقبل، للمرة الأولى منذ كابوس الريمونتادا التاريخية في 2017، ولكن هذه المرة مع البرازيلي في معسكر الفرنسيين.
وكتب نيمار على “إنستاغرام” في تعليق على صورته وهو يبكي بينما يمسك بكاحله “هذه الدموع، إنها الألم والخوف والقلق والعمليات الجراحية والعكازات وغيرها من الذكريات السيئة”. وأضاف النجم البرازيلي “كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ، لكن مرة أخرى، أنقذني الله من شيء خطير. سأتعافى وأعود في أقرب وقت ممكن”. 
وهذا هو الغياب الثالث لنيمار هذا الموسم، بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإصابته في عضلات المحالب.
وأدت الخسارة لفقدان الفريق الباريسي الصدارة بفارق نقطة واحدة لصالح ليل وليون المتعادلين بعدد النقاط (29 نقطة) مع أفضلية للأول بفارق الأهداف.
ويشهد الموسم الحالي تنافسا كبيرا خلافا للمواسم السابقة التي سيطر عليها سان جرمان بشكل مطلق، علما ايضا أنه لم يسبق له في المواسم الأخيرة أن تعرض لأربع خسارات في هذه المرحلة المبكرة من عمر البطولة. وقد لا تؤثر إصابة نيمار في الفريق الساعي للقبه الرابع توالياً، في ظل وجود كيليان مبابي متصدر ترتيب الهدافين بعشرة أهداف، والإيطالي الشاب مويز كين صاحب خمسة أهداف في ثماني مباريات.