علي فرحان: اللبناني حيدر إضافة مهمة لسلة الحشد

الرياضة 2020/12/15
...

  بغداد: إحسان المرسومي وأوس عبد الستار

أكملت الهيئة الإدارية لنادي الحشد الرياضي اجراءات تعاقدها مع المحترف اللبناني علي حيدر لتمثيل فريقها السلوي في منافسات الدوري الممتاز المؤمل انطلاقه يوم السبت المقبل، بينما حدد اتحاد اللعبة آلية مشاركة انديتنا في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وقال مدرب سلة الحشد علي فرحان في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “ ان الاتفاق مع اللاعب اللبناني تم بصورة سلسة جداً بعد التواصل مع مدير اعماله الذي كان له دور كبير في تسهيل امور التعاقد، مبينا ان حيدر اعرب عن سعادته  باللعب في العراق وتمثيل فريق الحشد وهذه الزيارة هي الاولى له إلى العاصمة بغداد.
واضاف فرحان ان لاعبنا المحترف يعد اسماً لامعاً في عالم كرة السلة الاسيوية والعربية وسيضيف الشيء الكثير للفريق لما يمتلكه من خبرات وامكانية فنية وجسدية، مؤكداً ان تفاصيل العقد المالية لن نكشف عنها لاسباب خاصة بحيدر وان مدة لعبه لموسم واحد .
واشار الى ان الفريق اكتملت صفوفه ونحن في اتم الاستعداد للمنافسة في الدوري الممتاز، كما ان هناك نية ليست مؤكدة لاجراء مباراة ودية قبل انطلاق البطولة . واوضح علي: ان مباراتنا الاولى في الدوري مع نفط الشمال الذي سبق ان قابلناه في البطولة التنشيطية، وتغلبنا عليه بفارق 52 نقطة، لا يمنعنا من التحضير الجيد وان الامور اختلفت الان ونحاول الدخول بتركيز عال من اجل المنافسة .
يشار الى ان اللاعب المحترف علي حيدر مثل منتخب لبنان في النافذة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البحرين ، وجاء قادما من فريق الرياضي البيروتي ويبلغ من العمر 30 سنة وبطول 201 سم .
على صعيد آخر اكد اتحاد كرة السلة ان بطل دوري الموسم الحالي سيمثل العراق في بطولات الاندية الاسيوية، بينما سيحظى الفريق الثاني بالمشاركة في بطولة الاندية العربية، بينما سيكون ثالث الفرق مهيأ للمشاركة في اي من البطولتين في حال اختيار فريقين من العراق .
وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي لـ ( الصباح الرياضي ) ان نتائج الدوري الممتاز للموسم الماضي قد جرى الغاؤها  بسبب جائحة كورونا، كما الغينا البطولة التنشيطية لفرق الدوري الممتاز لكون هذا الموسم هو فترة انتقالات للاعبين وليس بامكان اللاعب ان يشارك مع فريقه ثم يمثل فريقا آخر مع بداية الموسم الجديد 2020 / 2021 .
واضاف العميدي ان اربع مباريات من منافسات الدوري الممتاز ستقام يوميا اعتبارا من السبت المقبل وعلى مدى تسعة ايام، اذ ستجري المباريات بدءا من الساعة الواحدة ظهرا وانتهاء باخر مباراة تجري في السابعة مساء. 
من جهة اخرى، يتصدر المجنس الاميركي في المنتخب العراقي ديماريو جدول ترتيب اللاعبين الاكثر تسجيلا للنقاط بعد انتهاء النافذتين الاولى والثانية مسجلا 94 نقطة من اربع مباريات، ويأتي بعده بالترتيب الثاني وائل عرقجي بـ 76 نقطة ، وصانع العاب البحرين محمد ابراهيم بـ 71 نقطة في الترتيب الثالث، ولاعب تايلند جاكروان بـ 69 نقطة، وجميع هذه النقاط سجلت من خلال مشاركتهم في اربع مباريات ، بينما حصل مجنس منتخب سوريا تري كيل على الترتيب الرابع بـ 69 نقطة ايضا ولكن من مباراتين .