31 قطعة أرض لبناء 51 مدرسة في الكرخ الأولى

العراق 2020/12/15
...


 بغداد: اسراء السامرائي ووفاء عامر  
اتمت وزارة التربية تهيئة 31 قطعة ارض لبناء 51 مدرسة ضمن الاتفاقية العراقية الصينية ضمن قاطع تربية الكرخ الاولى.في غضون ذلك افتتحت محافظة بغداد ثلاث مدارس جديدة ضمن تربية الكرخ الثالثة. 

وقال الوكيل الاداري بالوزارة مدير عام تربية الكرخ الاولى فلاح القيسي لـ”الصباح”: ان المديرية هيأت 31 قطعة ارض ضمن ثلاثة قواطع لبناء 51 مدرسة، منوها بان تشييدها سيتم ضمن الاتفاقية المبرمة مع الصين لبناء 1000 مدرسة في عموم البلاد.
وافصح عن ان اللجنة المشتركة بين مجلس الوزراء ووزارة التربية اجرت زيارة ميدانية لقطع الأراضي المرشحة للبناء للاطلاع عليها ومعاينتها على أرض الواقع في قاطع الغزالية والخضراء وابي غريب لتهيئتها من اجل تنفيذ المشروع.
واردف القيسي ان اللجنة قامت خلال الجولة باعداد الصفوف وحجم القاعات بحسب حاجة المنطقة والاكتظاظ السكاني، وتم إجراء دراسة شاملة بأعداد البنايات، والطلبة لكل قاطع مرتبط جغرافياً بالمديرية.
في السياق ذاته، افتتحت محافظة بغداد ثلاث مدارس جديدة ضمن تربية الكرخ الثالثة والمدرجة ضمن خطتها الاستثمارية لسد النقص الحاصل في الابنية المدرسية، بحسب ما افاد به محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا.
وبين في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان المدارس التي افتتحتها تقع ضمن مدينة الشعلة، منوها بانها افتتحت قبل ذلك مدرستين بنفس المنطقة ليصبح مجموع ماتم فتحه فيها خمس مدارس خلال العام الحالي.
وذكر العطا ان المدارس التي تم افتتاحها هي ابتدائية، واحدة ذات 12 صفا، واثنتان ذات 18 صفا، مشيرا الى ان المحافظة نجحت في خطتها بتنفيذ وافتتاح الابنية المدرسية لسد النقص الحاصل وفك الاختناق في الصفوف والدوام المزدوج. 
واوضح ان التنسيق جار مع مديرية تربية الكرخ الثالثة من اجل انجاز بنايات المدارس بنسبة 100 بالمئة في أسرع وقت، من اجل فك الاكتظاظ والزخم الحاصل فيها.