برشلونة يواجه فالنسيا في أبرز لقاءات الليغا الاسبانية

الرياضة 2020/12/18
...

 مدريد: أ ف ب
يدخل برشلونة لقاء اليوم امام فالنسيا، ضمن الجولة 14، بحثا عن الفوز ومواصلة رحلة التقدم في الدوري الاسباني لكرة القدم. ويأمل برشلونة ومدربه الهولندي رونالد كومان البناء على انتصار منتصف الأسبوع ضد سوسييداد، من خلال الفوز على فالنسيا الثاني عشر في “كامب نو”، ما سيسمح للنادي الكاتالوني بالعودة الى دائرة الصراع بما أنه لا يتخلف حاليا عن أتلتيكو المتصدر سوى بفارق ست نقاط.
وستكون المباراة ثأرية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة، بعد أن خسروا المواجهة الأخيرة مع فالنسيا صفر- 2 في “ميتسايا” أوائل العام الحالي.
ويبدو أن الفوز على ريال مدريد 4 - 1 في الثامن من تشرين الثاني في “ميستايا” كان بمثابة لعنة على فالنسيا، إذ عجز “الخفافيش” بعدها عن تحقيق أي انتصار في أربع مراحل متتالية لكنهم تعرضوا خلال هذه السلسلة لهزيمة واحدة على يد أتلتيكو مدريد مقابل ثلاثة تعادلات.
تبدو الفرصة قائمة أمام أتلتيكو لنسيان خسارة المرحلة الماضية في ملعب جاره اللدود ريال مدريد (صفر- 2)، حين يستقبل اليوم التشي الرابع عشر باحثا عن فوزه التاسع وضمان استمراره في الصدارة.
ورغم خيبة خسارة ديربي العاصمة، يبدو فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في وضع ممتاز، إذ أنه يتصدر مع مباراتين مؤجلتين في جعبته، وثلاث مباريات أقل من سوسييداد الثاني واثنتين أقل من جاره ريال مدريد.
وبعد دخوله في دوامة التعادلات لست مباريات متتالية في الدوري المحلي ومسابقة “يوروبا ليغ” التي بلغ دورها الثاني بفضل تعادل في الوقت القاتل مع مضيفه نابولي الإيطالي (1-1)، مني سوسييداد الأربعاء على يد برشلونة (1 - 2) بهزيمة ثانية له في “لا ليغا” هذا الموسم.
ومن جهته، يمني النادي الباسكي النفس بأن يعود الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 22 تشرين الأول حين فاز على مضيفه قادش 1 -صفر في المرحلة العاشرة، حين يحل اليوم ضيفا على ليفانتي القابع في المركز الثامن 
عشر.
ويحل فياريال، الرابع بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو، ضيفا على أوساسونا، بينما يلعب إشبيلية السادس بفارق نقطة خلف برشلونة الخامس، في أرضه ضد بلد الوليد اليوم أيضا.