تنفيذ ١٥ مشروعاً في الديوانية

العراق 2020/12/18
...

   الديوانية: عباس رضا الموسوي
 
باشرَت محافظة الديوانية إتمام الإجراءات القانونية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مختلف القطاعات، محذرة الشركات المنفذة من إجراءات قانونية صارمة ستتخذ بحق المتلكئة منها. 
وقال المعاون الفني لمحافظ الديوانية المهندس ناظم فاهم الشبلي لـ “الصباح”: ان الملاكات الفنية والهندسية في قسم عقود محافظة الديوانية أتمت الإجراءات القانونية المتعلقة بتنفيذ 15 مشروعا ضمن تخصيصات المحافظة، موضحا ان المشاريع التي من المؤمل المباشرة بتنفيذها مطلع العام المقبل توزعت بين مختلف القطاعات والأقضية والنواحي وستخضع لمتابعة دقيقة من قبل اللجان الرقابية لغرض ضمان تنفيذها وفق الشروط المطلوبة والمدد المحددة، محذرا الشركات والمقاولين من إجراءات قانونية شديدة في حال ثبوت التلكؤ بالتنفيذ. واشار الى ان المشاريع المعلن عنها خضعت لدراسة وتحليل من قبل لجان مختصة وحصلت على موافقات الجهات العليا، داعيا الحكومة لزيادة التخصيصات المالية لمحافظة الديوانية لإنشاء مشاريع خدمية متنوعة خصوصا وأنها من المحافظات الفقيرة حسب الإحصاءات الرسمية ويعاني مواطنوها من نقص في الخدمات. 
يذكر ان القطاع الخدمي في محافظة الديوانية كان ومازال الهاجس الأهم للمواطن خصوصا في المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية الأمر الذي فرض على حكومتها المحلية شن حملة لإتمام المشاريع المتوقفة منذ سنوات والإعلان عن مشاريع جديدة.