افتتاح مهرجان العمارة الدولي المصري للتسوق

العراق 2020/12/18
...

  العمارة: سعد حسن
 
افتتحَ محافظ ميسان علي دواي مهرجان العمارة الدولي المصري الاول للتسوق على قاعة المعهد التقني والذي تمت اقامته بالتعاون مع وزارة التجارة للمدة من 17 ولغاية 31 كانون الاول.
وشاركت في فعاليات المهرجان 40 شركة تجارية مصرية وعراقية وكويتية وباكستانية وهندية لترويج بضاعاتها بالبيع المباشر وبخصومات تصل الى 70 بالمئة من منتجاتها المعروضة للبيع.
وقال دواي على هامش المهرجان لـ “الصباح” : ان هذه الفعالية تعد الأولى التي تنظمها شركة الاهرامات المختصة بالمعارض، وهذا المهرجان يحتضن فعاليات ومنتوجات مختلفة ويهدف الى اتاحة الفرصة لابناء المحافظة للتعرف على المنتجات العالمية وتنشيط الحركة التجارية والتسوق المباشر.
وبين ان الادارة المحلية في ميسان خصصت مساحة ارض تقدر بـ35 الف  متر مربع لانشاء معرض دولي متكامل سيكون محطة اقتصادية مهمة لخدمة ابناء المحافظة وذلك لدعم الشركات العراقية الصناعية لعرض منتجاتها مباشرة للجمهور  الميساني ما يوفر فرصة لدعم الاقتصاد الوطني وفرصة لعقد شراكات تجارية بين الشركات والتجار العراقيين. 
ودعا المحافظ الحكومة ووزارة الصناعة والمعادن الى اقامة العديد من المعارض التجارية لدعم الاقتصاد الوطني والصناعة من خلال دعم وتفعيل المنتج المحلي.