جيمس وليكرز مصممان على الانفراد بعرش السلة الأميركي

الرياضة 2020/12/19
...

 لوس انجليس: أ ف ب
 
 
يسعى فريق لوس انجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس للحفاظ على لقب الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة والفوز به للمرة الثامنة عشرة، للانفراد بعرش اللعبة والتفوق على بوسطن الذي يعادله بعدد الألقاب (17).
على بعد 71 يوما فقط من لقبه السابع عشر، يلتقي ليكرز مع جاره كليبرز بعد غد الثلاثاء في افتتاح الموسم الجديد 2020-2021، بعد موسم مرهق جسديا شهد توقفا دام أربعة أشهر ونصف الشهر اجراء الأزمة الصحية التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا المستجد.
ويعد الموسم المنصرم الأطول في تاريخ دوري المحترفين اذ استمر لسنة كاملة، مع أقصر فترة راحة بين الموسمين ما يشكل تحديا غير مسبوق لليكرز ووصيفه ميامي هيت (فاز ليكرز في النهائي 4-2).
وسيكون “الملك” جيمس الذي سيبلغ في 30 كانون الأول الحالي عامه السادس والثلاثين أمام عدة اختبارات حيث سيخوض موسمه الثامن عشر في “أن بي ايه”، مع ضرورة المحافظة على مستواه للأدوار الإقصائية (بلاي اوف) التي تنطلق في 22 ايار المقبل، وتختتم بعد شهرين، وفي أولمبياد طوكيو (23 تموز - 8 آب) كون الميدالية الذهبية تعد هدفاً آخر من أهدافه مع منتخب الولايات المتحدة.
ولفت المدير العام لليكرز روب بيلينكا إلى انها “ستكون عملية متوازنة طوال الموسم. علينا أن نجد أفضل حل لليبرون، لصحته، ومن أجل الفريق. علينا أن نكون حذرين قدر الإمكان».
كل ذلك لا يمنع ليكرز من أن يكون مرشحا فوق العادة للحفاظ على عرش الدوري الاميركي للمحترفين. لم يكتف المسؤولون بتمديد عقود جيمس حتى عام 2024 (مقابل 85 مليون دولار) وأنتوني ديفيس حتى عام 2025 (مقابل 190 مليون دولار)، إذ قام بالحفاظ على نجميهما الكبيرين، مع ضم لاعبين جدد يكملون مشوار الفريق الأرجواني والذهبي.