مهمة سهلة نسبيا للانتر.. وميلان في اختبار جديد أمام ساسوولو

الرياضة 2020/12/19
...

 ميلانو: وكالات
 
 
يواجه إنتر ميلان مهمة سهلة نسبيا حينما يستضيف اليوم سبيزيا الصاعد الجديد للدوري في ملعبه، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الايطالي لكرة القدم.
وكان إنتر ميلان هو الفريق الوحيد من الأندية الكبرى بالدوري الإيطالي،الذي استفاد من تعثر غريمه التقليدي ميلان، متصدر الترتيب، الذي تعادل في مباراتين متتاليتين في المسابقة، في حين تمكن الانتر من الفوز بصعوبة على نابولي 1 - 0. ليبقى على بعد نقطة واحدة من الصدارة.
وكان ميلان قد تعادل 2-2 مع المتعثر جنوى ، كما حقق النتيجة ذاتها أمام بارما في الأسبوع الماضي، ويبدو أنه على موعد مع اختبار قوي، عندما يواجه ساسوولو صاحب المركز الخامس.
وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر: “لم يكن الأمر سهلا، نابولي فريق عظيم وكانت مباراة مليئة بالتحديات على المستوى التكتيكي، لدينا احترام كبير لهذا الفريق، لكنها لم تكن مباراة 
جميلة».
وأضاف “ورغم ذلك فإن المباراة مثلت تحولا حاسما بالنسبة لنا، لأن نابولي منافس مباشر لنا، ومنذ سنوات والفريق دائما ما يكون مرشحا للمنافسة على لقب الدوري، تلك المباريات يمكنك الفوز بها أو خسارتها في لحظة واحدة».
ولم يبد ستيفان بيولي مدرب ميلان، أي شكوى من أداء لاعبيه، كما عبر عن اماله بعودة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش من الإصابة.
وقال بيولي “ميلان لا يستسلم أبدا، لكن لا يمكننا أن نسير دائما بنفس الوتيرة السريعة، أداء الفريق كان ممتازا، الأخطاء كانت أمام بارما، لكن ليس في تلك المرة».
وأضاف “إذا نظرت إلى مؤشر الأداء والنتائج، سترى أن لدينا جودة كبيرة للغاية فيما نقدمه على أرض الملعب، لقد واصلنا تسجيل الأهداف بمعدل هدفين في المباراة، مما يعني أننا نقدم كرة قدم على مستوى كبير».
وتغمر مشاعر المرارة، نابولي عقب الخسارة أمام إنتر ميلان، رغم أنه قدم أداء جيدا طوال أحداث تلك المباراة، لكنه ابتعد بفارق 5 نقاط خلف ميلان، وسيكون عليه مواجهة اختبار قوى آخر أمام لاتسيو.
من جانبه يتجه روما لمواجهة أتالانتا ، بينما يستضيف بينفينتو، جنوى، ويحل أودينيزي ضيفا على كالياري، ويلعب تورينو مع بولونيا.