سقوط صواريخ على قاعدة باغرام

قضايا عربية ودولية 2020/12/19
...


سقوط صواريخ على قاعدة باغرام 
 
سقطت عدة صواريخ على قاعدة باغرام الجوية التابعة للقوات الأميركية، في مقاطعة باروان الأفغانية من دون ورود أنباء عن وقوع أضرار.
وقال المتحدث باسم حاكم المقاطعة وحيد شاهكار: ان متمردين كانوا يخططون لإطلاق 12 صاروخا على القاعدة الجوية الرئيسة، مشيرا الى ان “10 صواريخ من نوع BM-12، كانت منصوبة على شاحنة التي أطلقت منها خمسة صواريخ، لكن الشرطة أحبطت إطلاق الصواريخ المتبقية.
 
دعوة أوروبية إلى إعادة النظر بسياسة أنقرة  
 

دعا مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل، انقرة الى اعادة النظر في سياساتها، بسبب عدم تجاوب الدور التركي في ليبيا وسوريا مع المصالح الامنية للاتحاد.
وقال بوريل: إن “التوترات في شرق المتوسط والعلاقات مع تركيا كانت من بين أكبر التحديات الماثلة أمام الاتحاد في 2020، وأن الوضع سيستمر على هذا النحو في 2021 على الأرجح”.
وأكد، أن الاتحاد لن يتمكن من تحقيق الاستقرار في القارة الأوروبية إن لم يتمكن من إيجاد ميزان صائب في علاقاته مع تركيا”.
 
إنقاذ زورق للمهاجرين قبالة اليونان
 

تمكن فريق خفر السواحل اليوناني، من إنقاذ اثنين من المهاجرات بعد سقوطهن من زورق مطاطي مكتظ بعشرات المهاجرين، بينما توفيت امرأة قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية.
ووصل الزورق إلى ليسبوس في وقت سابق، وعليه 24 شخصا أبلغوا خفر السواحل اليوناني بسقوط 3 نساء في البحر خلال الرحلة من الساحل التركي إلى الجزيرة.
يذكر، ان خفر السواحل اليوناني عثر في وقت سابق من الشهر الحالي، على جثة مهاجر بالقرب من زورق يوشك على الغرق أمام ساحل ليسبوس.