أربع مواجهات مهمة في ممتاز السلة

الرياضة 2020/12/20
...

 بغداد: احسان المرسومي
تستضيف قاعة الشعب المغلقة اربعة لقاءات ضمن الدور الثالث من تجمع بغداد لدوري السلة الممتاز، ويلتقي في الواحدة ظهرا الكهرباء مع نفط الشمال، ويواجه الحشد فريق التضامن النجفي، ويلعب في الثالثة عصرا الخطوط مع زاخو واخيرا يواجه الاعظمية فريق الحلة .
نتائج الدور الاول
 
اسفرت مباريات الدور الاول التي اقيمت امس الاول السبت عن فوز الشرطة على الحلة ( 111 – 58 ) نقطة ، وتغلب نفط بغداد على نفط الجنوب ( 75 – 43 ) ، وحصل محترف نفط بغداد كيفن كلوي على لقب رجل المباراة بـ ( 14 ) نقطة و 8 متابعات و3 مناولات مساعدة .
وقال مدرب فريق نفط الجنوب عقيل الجاسم بعد مباراته امام نفط بغداد :” ان خسارتنا الاولى منطقية بسبب عدم الانسجام الكافي بين اللاعبين، وان تدريبات الفريق كانت متلكئة ومتأخرة، مؤكدا ان اداء فريقه سيتحسن مع تقادم ادوار التجمع السلوي “. 
وفي مباراة اخرى خسر غاز الشمال امام الكهرباء بنتيجة ( 55 – 76 ) نقطة ولعب “الشمال” المباراة بدون محترفه الاميركي بسبب تأخر وصوله الى بغداد، اذ تقدم نفط الشمال في النصف الاول بفارق نقطتين ، الا ان لاعبي الكهرباء وعلى رأسهم المحترف الاميركي ارون ميشيل قلبوا الطاولة في النصف الثاني وسجلوا 40 نقطة و14 متابعة و7 مناولات 
مساعدة .
واخيرا تغلب الضيف الجديد فريق الحشد على نفط الشمال بفارق 50 نقطة ( 114 – 64 ) وقدم الحشد مباراة كبيرة وظهرت الفوارق الفنية واضحة بين لاعبي الفريقين في حين برز من الحشد محترفه اللبناني في اول ظهور له علي حيدر الذي حصل على رجل المباراة بـ 27 نقطة و15 متابعة  و4 مناولات .
واسهمت الامكانات الفنية المتميزة لمحترفي الفرق المشاركة في نتائج فرقهم من خلال اختيار اغلبهم كافضل لاعبي اللقاءات التي جرت، ويتوقع ان تشهد الادوار المقبلة منافسة شديدة عندما تصطدم الفرق الكبيرة مع بعضها .