اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثالث التكميلي لطلبة السادس الإعدادي

العراق 2020/12/20
...

 بغداد: إسراء السامرائي   السماوة: أحمد الفرطوسي   الكوت: حسن شهيد العزاوي
 
 
تنطلق اليوم الاثنين في بغداد والمحافظات امتحانات الدور الثالث التكميلي لطلبة السادس الإعدادي بجميع فروعه وسط استعدادات صحية مشددة.

وقال مدير عام تربية بغداد الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي لـ"الصباح" :ان المديرية هيأت 21 مركزا امتحانيا لامتحانات الدور الثالث التكميلي للعام الدراسي الماضي 2019 - 2020 ، وتم تعفيرها بحسب الشروط  الخاصة بخلية الازمة. 
واكد ان عدد الطلبة في عموم البلد والمديرية خاصة غير معلوم لان هناك طلبة يرغبون باداء الامتحان الا انهم لم يسجلوا على اجرائه ولم يدفعوا المبالغ المخصصة البالغة 25 الف لكل مادة امتحانية ستخصص بعدها كاجور للمراقبين والمستلزمات الامتحانية. واردف ان المديرية ستجري جولات ميدانية من خلال جهاز الاشراف وقسم الامتحانات بالمديرية للاطلاع على واقع العملية الامتحانية وسيرها في ظل جائحة كورونا والعمل على رصد اي مخالفات قد تخص التباعد الاجتماعي بين الطلبة والملاكات بالمركز الامتحاني.
من جهته، قال مدير تربية المثنى خضير الريشاوي: إن اللجنة الامتحانية في المديرية أنهت الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بأداء الامتحانات، مشيراً إلى أن الطلبة المشاركين البالغ عددهم 4 الاف  سيتوزعون بين 37 مركزاً امتحانيا، بينما سيبلغ عدد المشرفين على العملية الامتحانية 220 مراقباً.
ونوه بقيام اللجنة الفرعية للامتحانات بتوجيه مدراء المراكز بضرورة التنسيق والتعاون مع المديريات العامة للصحة ومديريات الدفاع المدني وجمعية الهلال الاحمر بغية تعفير وتعقيم المراكز الامتحانية قبل موعد بدء الامتحان.
وفي واسط، قال معاون المحافظ لشؤون التربية وليد القرغولي لـ"الصباح": ان طلبة الصفوف المنتهية من المرحلة الاعدادية، يتوجهون اليوم الاثنين لاداء امتحانات الدور الثالث التكميلي للعام الدراسي 2019 / 2020، مشيرا الى ان المديرية انتهت من تهيئة المراكز والقاعات الامتحانية وتزويدها بالقرطاسية واللوازم الامتحانية الاخرى، واصدار الاوامر الادارية لتكليف مدراء المراكز الامتحانية والمعاونين والمراقبين.
واضاف ان المديرية وبالتنسيق مع دائرة صحة المحافظة خصصت مفارز صحية مزودة باجهزة فحص حرارة الجسم وسيارات اسعاف حديثة لتكون بالقرب من هذه المراكز لتلافي اي طارئ.