مهمتان صعبتان للمتصدر والوصيف أمام الكهرباء والنجف

الرياضة 2020/12/26
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
يبدو ان نتائج مباريات الجولة الحادية عشرة لدوري الكرة الممتاز، والمقرر لها ان تنطلق اليوم باقامة ثلاث مباريات ستشهد تغييرا في ترتيب اندية المقدمة، اذ سيكون لقاء المتصدر نفط الوسط في ملعب التاجي مع مضيفه الكهرباء محط انظار الفرق التي تتصارع على الصدارة، لاسيما ان الوصيف القوة الجوية سيلاقي النجف خارج قواعده وعينه على النقاط الثلاث التي ستكون كفيلة ببقائه كأحد المتنافسين الاقوياء لنيل اللقب، بينما سيستقبل السماوة في ملعبه الحدود.
وتبرز اهمية اللقاء الاول بين الكهرباء والمتصدر نفط الوسط في ان نتيجته ستغير من خارطة ترتيب الفرق لاسيما في حال خسارة عندليب الفرات اذ انه من المحتمل ان يتزحزح من مكانه في القمة فاسحا المجال لملاحقيه في اعتلاء الصدارة، في المقابل يطمح الكهرباء الذي يقدم موسما متميزا الى فرملة الوسط وتحقيق الفوز الذي سيضمن له التواجد بقوة بين الكبار.
وفي مباراة اخرى يتطلع القوة الجوية الى تحقيق الانتصار على مضيفه النجف على الرغم من صعوبة المهمة لاسيما ان الاخير يعد منافسا مباشرا لفرق الصدارة اذ يمتلك غزلان البادية 15 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الاول و3 نقاط عن الوصيف مع افضلية بعدد المباريات ( له لقاء مؤجل ضد الكرخ)،وفوز الجوية اليوم يضعه في الصدارة شريطة خسارة الوسط امام الكهرباء.
اما المباراة الاخيرة المقررة اليوم والتي يحتضنها ملعب السماوة بين اصحاب الدار وضيفه الحدود سيكون شعارها فك الشراكة والهروب من قاع الترتيب لاسيما ان الفريقين يمتلكان عدد النقاط ذاته وهو 8، لكن الحدود يحتل المركز الـ17 بينما السماوة يقف في المركز الـ18.
وفي سياق متصل تستكمل مواجهات الجولة يوم غد الاثنين باقامة 5 مباريات حيث يستضيف الكرخ ،النفط في ملعب الساحر احمد راضي، بينما يحتضن ملعب الصناعة لقاء الصناعات الكهربائية وفريق القاسم، في حين سيشد الشرطة الرحال الى اربيل لملاقاة فريقها في ملعب فرانسو حريري، ويستقبل نفط ميسان في ملعبه الطلبة، وسيكون ملعب نفط البصرة مسرحا لمواجهة نفط البصرة والديوانية. ومن المؤمل ان تختتم منافسات الجولة يعد غد الثلاثاء باجراء مباراتين الاولى ستجمع الميناء وبغداد في ملعب البصرة، في الوقت الذي سيحتضن فيه ملعب الشعب الدولي لقاء الزوراء وزاخو.