سيدات النوارس يكثّفن تدريباتهن استعداداً للدوري

الرياضة 2020/12/29
...

 بغداد : أوس عبد الستار

 
 
باشر فريق سيدات الزوراء لكرة الصالات معسكراً تدريبياً في محافظة دهوك تحضيراً لانطلاق الدوري النسوي في الثامن من كانون الثاني المقبل . وقال المدرب سامر سعد في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: ان الفريق انخرط في معسكر تدريبي يقام له في محافظة دهوك ويستمر لستة ايام استعداداً لانطلاقة منافسات الدوري مبينا ان المعسكر سيشهد اقامة ثلاث مباريات ودية مع الفرق الشمالية. واوضح ان الملاك التدريبي وضع منهاجا مكثفا من اجل رفع الجانب الفني واللياقي وتطبيق التكتيك المطلوب لتحقيق نتائج ايجابية، مؤكدا ان فريقه خاض مباراتين وديتين الاولى كانت مع نادي عقرة والثانية مع فريق التناهي، مشيرا الى ان اللقاء الثالث سيكون ضد  سيدات شيخان بعد اعتذار فريق فتاة دهوك عن اللعب.
واشار سعد الى ان الفريق استقطب ثلاث لاعبات جديدات ليكمل بهن صفوفه، موضحاً انهن بدأن بالتأقلم مع بقية اللاعبات من خلال المعسكر والمباريات الودية. 
ولفت الى ان فريقنا مرشح قوي للحصول على لقب الدوري ، ونحن عازمون على الدخول الى المنافسة بقوة نظرا لوجود اسماء شبابية ذات امكانيات جيدة. وطالب الهيئة التطبيعية والاعلام بتوفير الدعم للرياضة النسوية عن طريق نقل المباريات تلفزيونيا كونه سيكون عاملا مهما للاعبات  بتقديم افضل المستويات.
من جانبه قال المشرف الفني لسيدات النوارس حيدر صباح ، انه يجب علينا التكاتف مع الاتحاد واللجنة النسوية والهيئة التطبيعية من اجل النهوض بواقع الكرة النسوية التي نرى انها مغيبة اعلامياً ، لافتاً الى ان دور الاعلام مهم جداً في الدعم المعنوي للاعبات وللاندية والمدربين . واضاف صباح ، انه يعمل على تطوير امكانياته الادارية والاستفادة من هذه التجربة ، لاسيما انها تعد خطوة للدخول الى عالم التدريب موضحا ان التجربة غير متوقعة وجاءت بالصدفة وانه امام تحد صعب لاثبات قدرته في التدريب.