حصيلة الأهداف تنتعش في الأسبوع الثاني عشر

الرياضة 2021/01/03
...

 بغداد/ نبيل الزبيدي
شهدت الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم تسجيل اعلى نسبة من الاهداف منذ انطلاق المنافسات اذ استطاعت الفرق دك شباك خصومها 26 مرة، وانتهت ثلاثة لقاءات فقط بالتعادل.
وحافظ نفط الوسط على صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه نفط البصرة بنتيجة هدفين مقابل هدف وسجل هدفي الوسط كرار جاسم والمغربي عمر منصوري، بينما احرز أحمد زامل هدف نفط البصرة الوحيد وزاد عندليب الفرات رصيده من النقاط إلى 26 في المركز الاول، وحل نفط البصرة في المركز 18 برصيد 10 نقاط.
واستعاد الشرطة المركز الثاني بعد حصده ثلاث نقاط مهمة من ضيفه الميناء والفوز باربعة اهداف مقابل هدفين وشهد اللقاء تسجيل اسرع هدف في هذه الجولة ومنافسات الدوري عند الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق محمد قاسم وبعد دقيقتين فقط احرز سعد عبد الامير الهدف الثاني ثم مراد صباح وامجد عطوان وسجل للميناء الكاميروني جونيور مباي وحسين يونس ليرفع القيثارة رصيده إلى 23 نقطة في حين تجمد رصيد السفانة عند 11 نقطة في المركز السابع عشر.
وحقق القوة الجوية فوزا ثمينا على حساب ضيفه نفط ميسان بثلاثة اهداف مقابل هدف سجل للصقور المهاجم ايمن حسين هدفين و لاعب ميسان علي حلو هدفاً بالخطأ في مرماه، ثم عاد اللاعب نفسه لاحراز الهدف الوحيد لفريقه، ليرفع الجوية رصيده إلى 22 نقطة بالترتيب الثالث وتجمد رصيد نفط ميسان عند 18 نقطة في المركز الخامس.
وارتقى الزوراء الى المركز الرابع بعد فوزه على متذيل الترتيب مضيفه فريق القاسم بهدفين من دون رد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الكفل، وهو الفوز الاول للنوارس بعد سلسلة من الاخفاقات التي اجبرت الملاك التدريبي على مغادرة الفريق، واسناد المهمة للاعب السابق حيدر عبد الامير. 
وسجل ثنائية النوارس كل من مهند عبد الرحيم وعلاء عبد الزهرة وبهذا الفوز وصل الزوراء الى النقطة 19 في المركز الرابع بينما توقف رصيد القاسم عند النقطة السابعة في المركز العشرين.
 
اعتذار احمد خلف
وعوض الكرخ خسارته في الاسبوع الماضي بفوز ثمين على الطلبة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي ضيفها ملعب الشعب الدولي واستمر تقدم الكناري بهدفين من من دون رد حتى انتهاء الوقت الاصلي لكن لاعب الانيق ذو الفقار عايد استطاع تقليص النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وبعد هذه الجولة قدم المدرب احمد خلف اعتذاره عن مواصلة مشواره مع الانيق وبذلك اصبح رصيد الكرخ 14 نقطة بالترتيب الـ13 وتراجع الطلبة الى المركز 
الـ 11 برصيد 15 نقطة.
واثرت استقالة حسن احمد في نتيجة النجف الذي تقدم اولا عن طريق لاعبه احمد لفتة في الشوط الاول الذي شهد قبل نهايته عودة الحدود بواسطة منتظر عادل نعمة بتسجيله هدف التعادل ليعود نفس اللاعب ويحرز هدف التقدم الثاني ليصل الحدود بهذا الفوز الى النقطة 12 ويقف في المركز 14 في سلم الترتيب بينما ظل رصيد النجف عند النقطة 16 بالمركز 10.
وخطف السماوة فوزا مهما من ضيفه الكهرباء بنتيجة هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب السماوة الاولمبي وبذلك اصبح رصيده 12 نقطة بالمركز الـ 16، وتوقف رصيد الكهرباء عند النقطة 14 بالترتيب الـ 12.
 
ثلاث مباريات تنتهي بالتعادل
في مباراة تأخر انطلاقها لمدة 20 دقيقة بسبب تواجد الجماهير تمكن الديوانية من قلب نتيجة المباراة على ضيفه الصناعات الكهربائية بعد ان كان متأخراً بهدفين نظيفين الى التعادل 2-2 في المباراة التي احتضنها ملعب الادارة المحلية في الديوانية وبهذه النتيجة ارتقى الديوانية الى المركز التاسع برصيد 16 نقطة في الوقت الذي حل فيه الصناعات بالمركز التاسع عشر برصيد 9 نقاط.
وخيم التعادل السلبي على لقاء امانة بغداد وزاخو الذي أقيم في ملعب الاول وبهذا التعادل حل زاخو سادسا برصيد 18 نقطة، بينما يقف أمانة بغداد سابعا بنفس الرصيد من النقاط.
وحسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة النفط واربيل التي احتضنها ملعب الكرخ ليصبح رصيد النفط 16 نقطة في المركز الثامن، وارتفع رصيد اربيل الى النقطة 14 في المركز الرابع عشر.