تقدُّم ملحوظ في تجهيز ملاعب كأس العالم

الرياضة 2021/01/04
...

 الدوحة: خاص بالصباح 
 
 
حققت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2020 تقدماً ملحوظاً في بناء وتجهيز استادات بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022™ التي لم يعد يفصلنا عنها سوى أقل من عامين. 
ومن أبرز الإنجازات التي أحرزتها اللجنة العليا العام الماضي الذي جاء مصحوباً بتحديات جمَّة فرضتها جائحة كوفيد-19 تدشين استاد المدينة التعليمية في حفل رقمي في حزيران الماضي تطبيقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة في دولة قطر لمنع انتشار الوباء. وقد أشادت اللجنة العليا خلال الحفل بجهود العاملين في الصفوف الأمامية في القطاع الصحي وأثنت على دورهم المهم في مكافحة تفشي الوباء العالمي.
ومع قرب انتهاء العام، وتحديداً في اليوم الوطني لدولة قطر في 18 كانون الأول، دشنت اللجنة العليا استاد أحمد بن علي بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك تزامناً مع استضافة الاستاد لنهائي النسخة الثامنة والأربعين من كأس الأمير، ليصل عدد الاستادات التي أعلنت اللجنة العليا عن جاهزيتها بنهاية عام 2020 إلى أربعة استادات.   
وتؤكد اللجنة العليا أن الاستادات الأربعة المتبقية ستكون جاهزة قبل بدء البطولة بوقت كافٍ، بما يتيح اختبار جاهزيتها استعداداً لانطلاق المونديال في 21 تشرين الثاني 2022، مشيرة إلى أنه يجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة على استاد البيت.