ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق تزور نينوى

العراق 2019/01/28
...

الموصل / شروق ماهر 
 
 
اعلن مجلس محافظة نينوى، عن وصول ممثلة الامين العام للامم المتحدة الجديدة في العراق جنين هينس، الى مدينة الموصل على راس وفد من يونامي، في حين كشفت جامعة الموصل، عن اعادة اعمار اقسام جديدة بعد تفجيرها من قبل عصابات داعش الارهابية. 
وذكر نائب محافظ  نينوى حسن العلاف، لـ{الصباح»، ان{الزيارة شملت جولة ميدانية داخل الموصل القديمة مع الوفد للاطلاع على حجم الاضرار التي خلفتها عصابات داعش الارهابية»، لافتا الى ان «الموصل ستشهد اعمارا كبيرا مع اعادة البنية التحية واعادة النازحين من سكانها اليها من جديد». وعلى صعيد أخر، كشفت جامعة الموصل، عن اعادة اعمار اقسام جديدة بعد تفجيرها من قبل عصابات داعش الارهابية . وقال مسؤول مشروع اعادة اعمار هذه الاقسام جعفر علي، لـ{الصباح»،  ان «الملاكات الهندسية والفنية التابعة لجامعة الموصل وبالتعاون مع بلدية الموصل، انتهت من اعمار اقسام جديدة داخل الحرم الجامعي في كليات مختلفة منها كلية العلوم والزراعة والهندسة»، مبيناً أن «الملاكات الهندسية  بدات الان اعادة بناء 5 مختبرات جديدة تعود لكليتي العلوم والصيدلة داخل الجامعة «. 
الى ذلك، عادت الحياة مجدداً الى اقدم سوق في مدينة الموصل القديمة، وتم استئناف العمل بالكامل من قبل اصحاب المحال التجارية . 
واشار قائممقام الموصل زهير الاعرجي، الى ان «اكثر من 600 محل تجاري تمت اعادتها الى العمل مجددا داخل سوق السرجخانة مع المرآب والمطاعم والكافتريات في السوق ذاتها، بعد غياب 3 اعوام على خلفية تفجيرها من قبل عصابات داعش الارهابية خلال عمليات التحرير»، منوهاً الى ان»الكوادر الهندسية في مديرتي بلدية وبلديات الموصل اعادت اعمار هذا المحال من مبالغ اعمار البنى التحتية لاعادة الحياة الى الموصل القديمة من جديد».