مباراتان ضمن منافسات سلة الممتاز

الرياضة 2021/01/08
...

 كركوك : مهدي الربحاوي
 
تقام اليوم مباراتان، الاولى تجمع نفط الشمال مع نفط البصرة بينما تجمع الثانية غاز الشمال مع زاخو في قاعة نادي بلادي في محافظة كركوك ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة السلة، بينما سجلت نتائج هذه الجولة تفوق نفط البصرة على غاز الشمال بنتيجة (89 – 72 ) نقطة، واستطاع زاخو الفوز على نفط الشمال بنتيجة (98-91) نقطة.
 
ووصف مدرب نفط البصرة لـ(الصباح الرياضي) فوز فريقه بالمهم كونه يخوض المنافسة لاول مرة في كركوك لمواصلة مسيرته في الدوري.
وقال عقيل نجم “ ان جميع المباريات صعبة سواء كانت على ارضنا او خارجها ولايمكن ان نتكهن بمستوى الفرق من دور الى اخر الا اننا خلال مواجهتنا لغاز الشمال استطعنا ان نرتب اوراق الفريق بعد الربع الاول وشخصنا نقاط الضعف والقوة بالفريق المقابل للحد والاستفادة منها .
واضاف مدرب نفط البصرة “ ان الفريق يعاني من غياب خمسة لاعبين اساسيين بسبب الاصابة وواجهتنا صعوبات كبيرة لسد النقص الحاصل واعتمدنا بشكل كامل على  اللاعبين الشباب الذين اكدوا جدارتهم في المباراة .
واشار نجم الى ان “ مباراة اليوم امام نفط الشمال سيظهر فريقنا بصورة مغايرة عن المباراة السابقة لأن الفريق يتمتع بالاستقرار  الفني والبدني الواضح فضلا عن الرؤية الواضحة التي نمتلكها عن جميع اللاعبين سواء الاساسيين او البدلاء .
من جانبه عزا مدرب غاز الشمال حسين طلال لـ(الصباح الرياضي): اسباب خسارة فريقه الى المشكلات التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي لاسيما بعد استقالة المدرب احمد حميد من تدريب الفريق .
واضاف “ فريقنا قدم مستوى جيداً خلال المباراة امام فريق له تاريخ كبير ومشاركات في دوري السلة وهو نفط البصرة ولم نكن نتوقع ان يظهر لاعبونا بهذا المستوى وسنعمل خلال الايام المقبلة على مضاعفة الجهود للظهور بصورة افضل .
وكانت بداية الضيوف غاز الشمال واضحة للسيطرة على مجرى المبارة منذ الربع الاول الذي انتهى لصالحهم بنتيجة 
( 23 – 19) ، وفي الربع الثاني تقدم الشمال بنتيجة ( 39 -  37) وعاد نفط البصرة ليتقدم في الربع الثالث بنتيجة (66 – 55 ) قبل ان يختمها لصالحه بنتيجة (89 – 72 ) نقطة .