حسين سامي: أتطلع للعالمية في رياضة الكيك بوكسينغ

الرياضة 2021/01/09
...

 بغداد : حيدر كاظم
اوضح لاعب منتخبنا الوطني ونادي بلدية البصرة بالكيك بوكسينغ حسين سامي انه يتطلع الى تحقيق اوسمة عالمية تسهم في تعزيز سمعة اللعبة في المحافل الخارجية، بعد ان حقق بطولات محلية وعربية وقارية متعددة خلال مشواره الرياضي.
وقال سامي لـ(الصباح الرياضي) : انه يرنو للتألق مع المنتخب الوطني في المدة المقبلة من خلال سعيه للوصول الى منصات التتويج عالميا، مضيفا ان مشواره الرياضي حافل بالانجازات المحلية والخارجية، الا انه يعتز كثيرا بحصوله على  لقب بطولة اسيا في تركمانستان عام 2017 وفضية المسابقة القارية في قيرغستان عام 2018.
واضاف انه حاز على المركز الاول في البطولات المحلية في العديد من المناسبات اخرها الفوز بلقب منافسات اندية العراق مع فريق بلدية البصرة، بوزن (63.5 كغم)، ومسابقة السوبر التي ضيفتها محافظة السليمانية وفق نظام (K 1).
وبشأن مسيرته الرياضية ذكر انه مثل العديد من الاندية خلال مشواره باللعبة منها، الزبير والبصرة وغاز الجنوب وبلدية البصرة، كما دافع عن الوان المنتخبات الوطنية في بطولات مختلفة، ويطمح لخوض نزالات احترافية مستقبلا، مدينا بالفضل الى مدربه احمد كريم صاحب الفضل في وصوله الى المستوى الفني المطلوب.
وعن الاستحقاقات المقبلة اشار سامي الى انه يواصل تدريباته مع المنتخب الوطني تحضيرا للمشاركات الخارجية، لا سيما ان منهاج العام الحالي (2021)، يتضمن العديد من البطولات العربية والاسيوية والدولية، متمنيا ان تحظى العاب الفنون القتالية ومنها الكيك بوكسينغ بدعم مالي من وزارة الشباب واللجنة الاولمبية، بغية مواصلة رحلة النجاحات في المحافل كافة، مشيدا بجهود الاتحاد المركزي بقيادة رئيسه قاسم الواسطي ودعمه الكبير من اجل الارتقاء باللعبة.