السيلية يستعيد «ميمي» أمام الخريطيات

الرياضة 2021/01/11
...

 قطر: وكالات
شدد التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية، على صعوبة المباراة المقررة أمام الخريطيات اليوم الثلاثاء في المرحلة الرابعة عشرة من دوري نجوم قطر، مؤكدا أنه ينتظر رد فعل قوي من لاعبيه بعد الهزيمة الثقيلة أمام السد.
 
وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: إنه حاول خلال الأيام الماضية تحضير اللاعبين على المستوى النفسي بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها فريقه أمام السد صفر / 8 في الجولة الماضية.
وأضاف: “الهزيمة كانت قاسية علينا، ولكن يجب أن نتدارك أمورنا ونخرج من هذه الحالة النفسية عبر تحقيق الفوز على الخريطيات، لاسيما أننا سنستعيد خدمات لاعبين مهمين في صفوف الفريق على غرار السنغالي كارا والعراقي مهند علي وهما قادران على تحقيق إضافة قوية للفريق على المستويين الفني والنفسي”.
وتابع: “مباراتنا مع الخريطيات صعبة ومهمة، وانتظر ردة فعل قوية وإيجابية من اللاعبين، خاصة وأننا دخلنا في المرحلة الأخيرة من منافسات الدوري وكل نقطة لها قيمتها، ويجب علينا أن نركز جيدا في كل المباريات”.
وأردف: “أشعر بالراحة بسبب الروزنامة الخاصة بمباريات الدوري التي تعطي لنا الفرصة لاستعادة المصابين، وعودة بعض اللاعبين لمستواهم لاسيما أن بعض الأندية لا تتحمل اللعب تحت ضغط المباريات وليس لديها الرصيد البشري الذي يمكن أن يعوض غيابات بعض اللاعبين”.
ومن جانبه، أكد عمر الظاظا حارس مرمى السيلية أن مباراة الخريطيات تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لهم، ويأملون في تجاوزها بنجاح وتحقيق الثلاث نقاط.
وأضاف: “أنا جاهز للمشاركة في أي وقت وأحترم رؤية الجهاز الفني وأتدرب بشكل جيد وأنتظر أن تأتي الفرصة، ولكن جميعنا على قلب رجل واحد ومع من يشارك قلبا وقالبا ونقدم لهم دائما الدافع المعنوي من أجل تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابية وحصد النقاط”.
على صعيد متصل أكد يونس علي المدير الفني لفريق قطر، أن مواجهة الريان لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيدا بالفرنسي لوران بلان المدير الفني للمنافس.
ويستضيف الريان فريق قطر، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة 14 من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
وقال علي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للبطولة،: إن الريان فريق كبير ولديه لاعبون مميزون، كما أن بلان الذي تولى المهمة مؤخرا، ظهرت بصماته واضحة على أداء الفريق.
وأضاف: “الفارق الزمني بين المباريات قصير جدا، حيث لعبنا أربع مباريات خلال أسبوعين، ثلاث منها أمام السد والغرافة والخريطيات، وهي مواجهات قوية تتطلب من اللاعبين مجهودا مضاعفا”.
وتابع علي: “الفريق جاهز بشكل كامل واللاعبين لديهم حماس كبير وتفاؤل لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة”.
ويحتل قطر المركز الثالث برصيد 23 نقطة، بينما يحتل الريان المركز السادس برصيد 19 نقطة.