اختتام منافسات الأندية بالكيوكوشنكاي

الرياضة 2021/01/16
...

 بغداد : حيدر كاظم
اختتمت منافسات بطولة كأس بغداد للكيوكوشنكاي ري، والخاصة بالفئات العمرية (ذكور – اناث)، في نادي الاعظمية واقيمت تحت اشراف الاتحاد المركزي للعبة بمشاركة العديد من فرق العاصمة وبقية المحافظات.
وقال مسؤول اللجنة الاعلامية مكي الياسري لـ(الصباح الرياضي): ان البطولة تميزت بمشاركة 330 لاعبا ولاعبة مثلوا (الكهرباء والديوان والاعظمية والمرور والنجدة والاسحاقي وبلد والنخيل والجنسية والميثاق والكاظمية ومركز شباب العامرية)، مضيفا ان نتائج المسابقة اسفرت عن فوز الكهرباء بالمركز الاول لفئة الناشئين، تاركا المرتبة الثانية لنادي الديوان وحل النخيل ثالثا والاعظمية الثالث مكرر.
واضاف ان نتائج فئة الاشبال شهدت تفوق الاعظمية الذي احتل الصدارة، بينما جاء الديوان وصيفا والنخيل بالمركز الثالث.
واشار الياسري الى ان براعم نادي النجدة تمكنوا من نيل المرتبة الاول بجدارة، بعد منافسة قوية مع الاعظمية الثاني والكهرباء الثالث. من جانبه اكد رئيس اللجنة المنظمة لمنافسات كأس بغداد رائد جميل عباس اهمية اقامة مثل هكذا بطولات للفئات العمرية، التي تعد الرافد الحقيقي للفرق المحلية والمنتخبات الوطنية، مضيفا ان اللعبة عانت في الفترة الاخيرة بسبب توقف النشاطات الرياضية جراء انتشار فيروس كورونا، على امل ان تكون مسابقة كأس بغداد الانطلاقة الجديدة لتنظيم منافسات اخرى للاعمار كافة.
بدوره اوضح رئيس لجنة الحكام الدولي سلوان رحيم محمد ان البطولة حظيت بمتابعة مميزة من وسائل الاعلام وتميزت بالمشاركة الواسعة، ولاقت نجاحا كبيرا من الناحيتين الفنية والتنظيمية، منوها بان الالعاب الفردية ومنها الكيوكوشنكاي تفتقر الى الدعم المالي من قبل المسؤولين في رياضتنا، على الرغم من كونها صاحبة الانجاز دائما، داعيا وزارة الشباب واللجنة الاولمبية الى مد يد العون والاهتمام بالرياضات الفردية اسوة ببقية الالعاب الجماعية. 
بينما تحدث مدرب نادي النجدة حسين عمار عدنان قائلا : ان فريقه نافس بـ30 لاعبا، وابرز نتائجه الفوز بالمركز الاول ضمن فئة البراعم، في حين كان ندا قويا لاصحاب المراتب الاولى في نزالات الفئات الاخرى. وبين مدرب نادي بلد علي حردان جاسم ان فريقه اشترك بـ33 لاعبا ولاعبة وبعدة اوزان وبفئات مختلفة (ناشئين واشبال وبراعم)، الا انه لم يأت ضمن المراكز الثلاثة الاولى، اذ كان الهدف من التواجد في البطولة اكتساب الخبرة، املا بالمنافسة على الالقاب في المسابقات المقبلة.