اتحادات رياضية

الرياضة 2021/01/18
...

الكرة الطائرة 
اعلن الاتحاد المركزي للكرة الطائرة موعد انطلاق منافسات التجمع الثاني لبطولة اندية الدرجة الممتازة، للمدة من الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي ولغاية التاسع والعشرين منه. وتضم المجموعة الاولى اندية الشرطة والبيشمركة والصناعة ودوكان ومصافي الشمال والقاسم والحبانية، وتقام منافساتها في قاعة الشعب للالعاب المغلقة بالعاصمة بغداد. بينما تتألف المجموعة الثانية من فرق الجيش والبحري وغاز الجنوب واربيل والدغارة وحديثة وبلد، وستكون قاعة كلية التربية الرياضية في محافظة اربيل مسرحا لمبارياتها.
المصارعة 
يقيم اتحاد المصارعة المركزي دورة تدريبية إلزامية لمدربي المنتخبات الوطنية والاندية المحلية، وتحكيمية للحكام الاتحاديين والجدد، وتضيفها محافظة الديوانية في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
وتتضمن الدورة التطرق الى اساليب التدريب الحديثة والاطلاع على القوانين الخاصة بالمصارعة الحرة والرومانية، واخر المستجدات التي طرأت على اللعبة مؤخرا. من جانب اخر ينظم اتحاد اللعبة بطولة اندية العراق للاحداث بالمصارعة الحرة والرومانية، للمدة من السابع وحتى العاشر من شباط المقبل. وقال رئيس اتحاد المصارعة شعلان عبد الكاظم: ان المسابقة المقبلة تعد بداية لمنهاج العام الحالي (2021)، مؤكدا ان اختيار العناصر المؤهلة لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية سيتم في ضوء نتائج المنافسات.
الكيوكوشنكاي
حدد الاتحاد المركزي لرياضة الكيوكوشنكاي الثالث من شهر شباط المقبل، موعدا لانطلاق منافسات الدورة التحكيمية المكثفة، وتضيفها محافظة اربيل لمدة 4 ايام.
ويتضمن منهاج اتحاد اللعبة للعام الحالي العديد من البطولات المحلية والمشاركات الخارجية فضلا عن اقامة دورات تدريبية وتحكيمية بهدف الارتقاء برياضة الكيوكوشنكاي.