حسن أحمد: ركزنا على تغيير أسلوب اللعب أمام الشرطة

الرياضة 2021/01/18
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
اكد مدرب الطلبة حسن احمد انه ركز خلال مباراته مع الشرطة على عودة الروح للاعبين وتغيير اسلوب اللعب بعيدا عن النتيجة التي انتهت بتفوق القيثارة بهدف نظيف.
وقال احمد لـ(الصباح الرياضي): لقد حرصت بعد تسلم مهمة تدريب الطلبة على التركيز على تجاوز الاخفاقات السابقة لاسيما ان الفريق لم يحقق الفوز في المباريات السبع الماضية ويقف في مركز لا يتناسب مع تاريخ الانيق الذي يعد من الاندية الجماهيرية، لذلك كان هدفنا الجلوس مع اللاعبين والعمل معهم على رفع العامل النفسي والمعنوي وبدأت هذا الامر منذ الوحدة التدريبية الاولى، منوها بان مستوى اللياقة غير جيد واستطعنا نوعا ما خلال هذه الفترة القصيرة ان نعالج بعض الجوانب ولقد لمسنا بعد خمس وحدات تدريبية تغييرا ملحوظا.
وفي ما يخص المباراة أمام الشرطة ، اوضح احمد ان الطلبة لديه مشكلات واصابات لعدد من اللاعبين الاساسيين ومنهم الحارس امجد رحيم وتم وضع الحلول اللازمة لتلك المواجهة لما يضمه الشرطة من لاعبين اغلبهم يمثلون المنتخبات الوطنية، مبينا ان الطلبة كان الافضل اداء وحضورا ولكن الحيازة كانت للشرطة وسنحت لنا اكثر من ثلاث فرص محققة امام المرمى، وبالمقابل اعتمد لاعبو القيثارة على الكرات الثابتة وقد وجهت اللاعبين خلال الوحدات التدريبية على هذا الامر كوننا نعلم اعتمادهم على لاعبين طوال القامة ومنهم سعد ناطق الذي ساند زملاءه المهاجمين في الكرات الثابتة وتم تحديد ملازمة فردية له ولكن بسبب فقدان تركيز دفاعنا استطاع ناطق تسجيل الهدف الوحيد وكرة القدم تعتمد في بعض الاوقات على الحظ.
واشار الى ان الشرطة فقد مفاتيح لعبه من خلال الانتشار الجيد للاعبينا والتزامهم بالواجبات الفردية والدفاعية، مؤكدا ان المباريات المقبلة ستشهد عودة الطلبة للمنافسة بقوة من اجل كسب النقاط والارتقاء بالترتيب العام لدوري الكرة وبما يتناسب مع سمعة وتاريخ الانيق.
من جانبه قال المنسق الاعلامي في نادي الشرطة حسين الخرساني لـ(الصباح الرياضي): انه برغم الغيابات المتعددة والمهمة بصفوف الشرطة الا ان الفريق حقق الاهم وهو الحصول على نقاط المباراة واستغلال تعثر المتصدر نفط الوسط وتبوأ المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر الجديد القوة الجوية .
واوضح الخرساني ان الفريق قدم اداء مرضيا خلال شوطي المباراة وكان الاخطر وكان بامكانه الفوز باكثر من هذه النتيجة التي خرجت بها المباراة لو ان اللاعبين استغلوا الفرص المتاحة لهم بشكل مثالي ، بالمقابل الطلبة لم يكن منافسا سهلا فهو يمر الان بفترة انتقالية جديدة فكريا وذلك لأن لاعبيه يمرون بمرحلة اثبات الذات امام المدرب الجديد حسن احمد لاسيما بعد الخسارة الثقيلة امام اربيل في الجولة المنصرمة.
وفي ختام حديثه اكد اننا حققنا المراد بغياب تسعة لاعبين وتبقى المباراة المقبلة امام القوة الجوية هي الفيصل في الوصول الى الصدارة ان شاء الله.
يشار الى ان الشرطة يقف في المركز الثالث برصيد 27 نقطة بفارق الاهداف عن الوصيف نفط الوسط وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر القوة الجوية بينما يحتل الطلبة المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.