سترات رجاليَّة بمعالم عالميَّة

الصفحة الاخيرة 2021/02/05
...

توم رافينسكروفت

ترجمة: مي اسماعيل
 
 
 
قدم مصمم الموضة الاميركي «فيرجل آبلوه» تصاميم لسترات رجالية تزينها معالم معمارية شهيرة عالميا، لصالح دار ازياء «لوي فيتون». ظهرت التصاميم الجديدة في مجموعة الخريف- الشتاء المقبلين للملابس الرجالية، التي قُدمت في عرض محدود خلا من الجمهور بسبب قيود الجائحة. وفي فيلم تصويري للعرض مشى العارضون بين معالم تجريدية بنيت من الرخام الاخضر، عكست الخلفية المعمارية للمصمم، ووقفوا على منصات كبيرة كانت تعزيزا للتصميم الجديد. 
تغطي تلك السترات (ذات النوع المنفوخ) نماذج ثلاثية الابعاد لمعالم باريسية شهيرة أو ناطحات سحاب أميركية؛ فكانت السترة التي قدمت معالم باريس تحية للمدينة، التي يعيش فيها المصمم الآن ويعمل؛ وكان من أهمها- كاتدرائية نوتردام وبرج ايفل (باللون الاحمر) وقوس النصر والبانثيون. وظهرت ايضا بنايتين معاصرتين من باريس- هرم اللوفر الزجاجي (للمعماري الصيني- الاميركي «آي. أم. بي») ومقطع لمركز بومبيدو للفنون (للمصممين «ريتشارد روجرز» و«رينزو بيانو»). أما تلك التي حملت معالم مدينة نيويورك الشهيرة بناطحات السحاب فعكست البيئة، التي جاء منها المصمم الاميركي. ومن بين أشهر النماذج لمبانٍ عالمية كانت ناطحة سحاب بنك الصين في هونغ كونغ للمعماري «آي. أم. بي» ومركز «جون هانكوك» في شيكاغو. 
درس المصمم «آبلوه» العمارة في مدينة شيكاغو الاميركية قبل أن يتحول لتصميم الازياء، ويشغل الآن منصب المدير الفني للمجموعات الرجالية بدار ازياء لوي فيتون منذ عام 2018، وله علامة تجارية خاصة بعنوان «أوف وايت - Off-White» للالبسة الرجالية. 
موقع «دزين»