«مائلات من ثقل دمعة»

الصفحة الاخيرة 2021/02/05
...

بغداد: رشا عباس 
 
 
احتفى نادي الشعر في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، الأربعاء الماضي، بالشاعرة ابتهال بليبل، لمناسبة صدور مجموعتها الجديدة «مائلات من ثقل دمعة» عن منشورات الاتحاد بحضور جمع من الأدباء والمثقفين والإعلاميين.
جلسة الاحتفاء التي نظمت على قاعة الجواهري في مقر الاتحاد، أدارها الشاعر والناقد منار القيسي.
سلط في بدايتها الضوء على مجموعتها الشعرية قائلا: «المحتفى بها قدمت مجموعتها الجديدة، التي هي اضافة فريدة للمشهد الثقافي العراقي، لما امتازت بها من نصوص تجاوز عددها 25، قدمت فيها صورا شعرية ومضامين حية أدت وظيفتها التي اعتمدت قضية المرأة ومعاناتها والصعوبات التي تواجهها».
المحتفى بها قدمت نفسها شاعرة وناثرة وصحفية، تكتب الشعر ويكتبها تحاول دائما السعي إلى مناطق جديدة فيها، لعلها تكتشف دروبا وعرة جديدة، كما أن القصيدة عندها  انغمار في ذات اللغة لا تخرج منها قبل أن تبتل بماء الحياة. 
مضيفة «أجد أن مهتمي كشاعرة تغوص بعالم النسوية أن تعبر عنها، أن تستكشفها أن تشير إليها، المهمة ليست سهلة كان يمكن أن أختار طريقا أسهل، ولكن وجدت أن مهمتي وواجبي ان أغامر في التجريب إلى أبعد حد»٠
 تخللت الجلسة العديد من المشاركات النقدية والمداخلات القيمة، منها لأمين الاتحاد القاص والروائي حنون مجيد، ورئيس الاتحاد الباحث ناجح العموري والناقد علوان السلمان وغيرهم.