85 ألف متقدم بالاختبار التمهيدي للامتحانات الخارجية

الثانية والثالثة 2019/02/02
...

 
بغداد / اسراء السامرائي 
الكوت / حسن شهيد العزاوي 
بابل / جنان الاسدي 
 
 
 
 
توجه صباح اليوم الاحد اكثر من 85 الف متقدم لاداء الاختبار التمهيدي للاشتراك بالامتحانات الخارجية لجميع المراحل الدراسية للعام الدراسي 2018 ــ 2019 في بغداد والمحافظات، وسط اجواء امنية وخدمية هيأتها وزارة التربية من خلال خطة استباقية. 
وقال مدير العلاقات والاعلام في وزارة التربية فراس محمد حسن لـ» الصباح «: ان الوزارة وبالتنسيق بين المديريات العامة ذات العلاقة بالوزارة والمديرية العامة للتقويم والامتحانات ومديريات التربيات ببغداد والمحافظات، كثفت جميع الجهود ضمن خطة استباقية مشتركة لتهيئة الاجواء الملائمة للمتقدمين للاختبار التمهيدي للطلبة الخارجيين، اذ سيتم توزيع البطاقات الامتحانية للمشاركين داخل القاعات في المركز الامتحاني. 
واكد ان الوزارة هيأت المراكز الامتحانية وجهزتها بجميع اللوازم الفنية واللوجستية وتم نشر اجهزة كشف الغش الالكتروني من اجل سير العملية الامتحانية من دون اي خرق حفاظا على رصانة العملية التربوية. ولتي تشمل كاميرات المراقبة والاجهزة الاخرى داخل القاعات الامتحانية في جميع المراكز بما يساعد ادارة المركز الامتحاني على كشف حالات الغش ان وجدت.  وتابع: كما تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير التيار الكهربائي للقاعات الامتحانية ومع القوات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة لهذه المراكز.
واردف ان التلفزيون التربوي باشر بث الدروس التوجيهية الخاصة بالطلبة الخارجيين ولجميع المراحل الدراسية المنتهية عبر الفضائية التربوية. 
الى ذلك  اكد مدير اعلام تربية نينوى سامي عودة فرحان لـ{الصباح}: ان محافظة نينوى شهدت صباح اليوم توجه اكثر من 12 الف متقدم لاداء الاختبار التمهيدي موزعين بين 84 مركزا امتحانيا.
كما بين مدير الامتحانات والشهادات في مديرية تربية واسط محمد الخطيب لمراسلنا: ان اكثر من 3200 طالب وتلميذ موزعين بين 29 مركزا في مركز مدينة الكوت توجهوا اليوم الاحد لاداء الاختبارات التمهيدية المؤهلة للمشاركة في الامتحانات الخارجية المركزية، وتم التنسيق مع قيادة شرطة المحافظة لتوفير الحمايات اللازمة لجميع المراكز 
الامتحانية .
ومن بابل افاد مصدر مسؤول في تربية المحافظة لمراسلة الصباح.. بان اكثر من اربعة الاف و 465 طالبا وطالبة توجهوا اليوم لاداء الاختبار التمهيدي موزعين بين 41 مركزا امتحانيا في عموم مناطق المحافظة.   وبين ان عدد المشتركين في الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجين المرحلة الابتدائية بلغ الفا و 666 طالبا وطالبة موزعين بين 15 مركزا ، فيما بلغ عدد المشاركين في مرحلة المتوسطة الفا و500 طالب وطالبة توزعوا بين 12 مركزا وبلغ عدد المشتركين بالاختبار التمهيدي لمرحلة الاعدادية الفا و400 طالب توزعوا بين 14 مركزا امتحانيا.