عمليات بغداد تقبض على ثلاثة مجرمين بينهم إرهابي

الثانية والثالثة 2019/02/02
...

الحشد يحبط محاولة تسلل ويقتل عنصرين من {داعش} 
بغداد / الصباح
 
كركوك / نهضة علي 
 
 
 
 
تواصل قواتنا العسكرية رصد التحركات الفاشلة لبقايا الارهابيين الهاربين في عدد من المحافظات، إذ تمكنت قيادة عمليات بغداد، من القاء القبض على ثلاثة مجرمين بينهم ارهابي، وفي تلك الاثناء احبطت قوة امنية هجوما لداعش الاجرامي في ناحية جرف النصر، بينما قتلت قوات الحشد الشعبي عنصرين بالتنظيم الارهابي في صحراء الحويجة. 
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقته «الصباح»، ان «قوة من الفوج الاول في اللواء الثامن شرطة اتحادية، تمكنت من القاء القبض على متهم بالإرهاب في منطقة شاطئ التاجي».
واضاف، ان « قوة من اللواء (44) تمكنت من اعتقال متهم بالتزوير في منطقة الأعظمية»، مشيراً الى «اعتقال متهم بترويج المخدرات من قبل قوة من اللواء الثاني شرطة اتحادية في منطقة بغداد الجديدة».
في غضون ذلك، ضبطت قوات الحشد الشعبي، عددا كبيرا من قنابر الهاون في احد الانفاق جنوب غرب كركوك، كان تنظيم داعش الإجرامي يستخدمها لصناعة العبوات الناسفة.
وذكر بيان لإعلام الحشد، أن «سرية اسناد اللواء 22 للمهمات الخاصة في الحشد الشعبي ضبطت، عددا كبيرا من قنابر الهاون كانت مخبأة في احد الانفاق التي كان يستخدمها تنظيم داعش الارهابي في صنع العبوات الناسفة في ناحية الرشاد غرب كركوك».
الى ذلك، كشف مصدر امني، عن إحباط هجوم لتنظيم داعش في ناحية جرف النصر شمالي محافظة بابل.
وذكر المصدر، ان «القوات الامنية تمكنت من احباط هجوم لمجرمي داعش على منطقة (عبد ويس) التابعة لناحية جرف النصر شمال بابل».
واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان «ثلاثة كمائن من اللواء 47 التابع للحشد الشعبي عالجت المتسللين من الدواعش واجبرتهم على الفرار من منطقة عبد ويس باتجاه  الفاضلية».
بينما، تواصل قواتنا الامنية بجميع تشكيلاتها، رصد التحركات الفاشلة لعصابات داعش الارهابي في المناطق التي تتميز بالتضاريس الجغرافية التي تساعدها على التنقل. 
وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، لـ»الصباح»: ان «قواتنا الامنية بجميع تشكيلاتها المقاتلة تساندها الجهود الاستخبارية تنفذ عمليات الرصد المركز والمتابعة المستمرة للتحركات الفاشلة لعصابات داعش الارهابي المهزومة، والتي تحاول بين فترة واخرى تنفيذ عمليات ارهابية خائبة من اجل زعزعة الامن والاستقرار». 
واضاف، ان «المناطق ما بين المحافظات التي تتركز فيها حركة الارهابيين تشهد استقرارا امنيأ وهدوءا واضحا بعد تطويق تحركاتهم بالكامل حيث لم تغفل القوات الامنية والجهات الاستخبارية الساندة  من خلال ستراتيجية أمنية مكثفة عن متابعة عناصرهم، لاسيما في المناطق التي تتميز بتضاريس جغرافية معقدة، لافتا الى ان عمليات امنية استباقية تنفذ من قبل القوات الامنية لاحتواء العمليات الارهابية الخائبة وفرض الامن والاستقرار في المنطقة».
واوضح الحسيني، أن «قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل عنصرين بتنظيم داعش الاجرامي قرب الحويجة في محافظة كركوك».
وتابع، أن «العملية تمت وفق معلومات استخبارية قادت لوجود بؤر لهم، بينما تم تدمير مضافات تابعة لهم بالقرب من حمرين».
اما في الموصل، فقد عثرت قوات الحشد الشعبي، على سجن ومذخر أدوية ومصنع للعبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية خلال عملية دهم وتفتيش في ناحية القيروان غرب مدينة الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد، إن «قوات اللواء 29 في الحشد الشعبي نفذت عملية دهم وتفتيش في قريتي القاهرة والهذيل بناحية القيروان بناء على معلومات استخبارية»، مشيراً الى أن «العملية اسفرت عن العثور على سجن كان يستخدمه الدواعش للرجال والنساء، فضلاً عن العثور على مذخر أدوية ومصنع للعبوات من مخلفات التنظيم الإرهابي».