وزير الصحة: نسعى لتوفير الأدوية الأساسية في البلاد

الثانية والثالثة 2019/02/02
...

 
بغداد / الصباح
 
أكد وزير الصحة علاء العلوان، أمس السبت، أن هناك تحقيقاً جارياً بشأن «شبهات فساد» في الوزارة، وفي حين أشار إلى وجود شح دوائي في العراق، كشف عن ان الأيام المقبلة ستشهد إطلاق درجات وظيفية.
وذكر العلوان، في مؤتمر صحافي عقده في كربلاء، بحسب بيان تلقته «الصباح»، ان «العمل بدأ لاستكمال المستشفى التركي في محافظة كربلاء المقدسة، الذي كان يعاني من عوائق، وخلال ستة اشهر سيتم إكمال المستشفى». وأضاف الوزير، أن «هناك أموراً كثيرة تتعلق بشبهات الفساد وان هناك تحقيقاً جارياً، وهناك إجراءات فعالة لكي نعمل بشفافية ونبتعد عن الفساد في جميع المحافظات، وأي معلومة تصل من خلال الإعلام أو من أي جهة تشير إلى شبهات فساد سوف نستقبلها ونتحقق من الموضوع».
وأشار العلوان، إلى وجود « شح دوائي في العراق وجزء من الأدوية الأساسية غير متوفرة ونسعى لتوفيرها»، مضيفاً أن «وزارة الصحة والبيئة تحتاج إلى تمويل وعلى الحكومة أن تعطيها حقها لكي نوفر كل ما يطلب منا المواطن من خدمات».
وتابع، أنه «لدينا خلال 2019 درجات وظيفية سوف تطلق في الأيام المقبلة، وحصلت موافقة من وزارة المالية»، لافتاً إلى أن «موازنة 2019 أفضل من موازنة 2018 ولكن لا تكفي وزارة الصحة، نحتاج إلى مبالغ أكثر».