{عنقاء} في {واد نون} السينمائي

الصفحة الاخيرة 2021/02/19
...

  بغداد: رشا عباس 
يشارك فيلم "عنقاء"، سيناريو صباح رحيمة واخراج ابرار الجبوري في مهرجان "واد نون" السينمائي بدورته التاسعة، الذي تنظمه جمعية الشباب المبدع بكلميم في المغرب عن طريق الزووم، للفترة من 26 الى 28 من شهر شباط الحالي، بمشاركة ستة افلام من ست دول عربية وعالمية.
المخرج ابرار الجبوري في حديثه لـ "الصباح" قال: " "عنقاء" هو فيلم سينمائي قصير صنع من قبل شباب محبين للسينما، كوننا نعاني من غياب الدعم الحكومي لانتاج الافلام، لكن هذا لم يوقفنا لتحريك عجلة السينما، فحاولت وبجهاز موبايل تصوير الفيلم والمشاركة به في  مهرجانات عدة".
 واضاف:  "تدور قصة "عنقاء" حول النبتة التي تبذل جهدا، لكي تثمر وتنضج، ولا يمكن قتلها، مع تغيرات الاجواء من الامطار والعواصف وتحولات النهار والليل وبعد تعب تكبر الوردة، ويأتي شخص ما في نهاية المطاف يضع أقدامه عليها ويقتلها، من خلال هذه الوردة وصفت مراحل خلق الانسان، والتعب الذي يواجهه هو ووالدته التي تنتظره يكبر امام عينيها، وفجأة بحرب او تفجير يقتل هذا الانسان في لحظة من الزمن".
يذكر أن الفيلم سبق أن حصل على جائزة افضل خدعة سينمائية في مهرجان معهد الفنون الجميلة وجائزة افضل فيلم عربي في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة البيئية بقابس، فضلاً عن جوائز اخرى محلية وعالمية.