تراكيب الذاكرة

الصفحة الاخيرة 2021/02/24
...

بغداد: كاظم لازم
 
 
تعد الخامات ومفرداتها في العمل الفني، حالة جمالية ووظيفية، غايتها المغايرة والاختلاف عن السائد، وذلك عبر اعادة تركيبها وادخالها لسطح العمل الفني، لتفتح الحدود بين شكل الرسم والنحت والتصميم،  من هذا المفهوم، انطلق الفنان التشكيلي وعد عدنان محمود في مشروعه الجديد، والذي اطلق عليه اسم "تراكيب الذاكرة"، و بلغت مساحته 1 × 60 مترا،  من خلال تسخير خامات من خشب ومعادن ومواد صناعية  واسلاك  وورق جرائد وعلب.  
محمود بيّن لـ"الصباح" أن "ما تحمله اللوحة من ابعاد وفلسفة، لغرض ايصال اشارات الحروب والازمات المتكررة والصعبة التي مرت علينا في السنوات الاخيرة، وصولا الى احلامنا التي لم تتحقق، عبر استخدام الخدوش والنتوءات والكتل الباردة، ليسهم العمل في النهاية في اعادة تأثيث الفراغ، وبالتالي خلق اشكال قادرة على صنع الاثارة
الجمالية". 
يذكر أن العمل سيعرض في جمعية التشكيليين العراقيين خلال الايام المقبلة.