منحة يابانية لتطوير القسم المختص بلغتها في كلية الآداب

العراق 2019/02/04
...

بغداد / الصباح
قدمت حكومة اليابان مساعدات مالية تصل إلى 89,100 دولار أميركي لمشروع تطوير أجهزة لمرافق اللغة اليابانية في كلية الآداب في جامعة بغداد. 
ووقع سفير اليابان لدى العراق ناوفومي هاشيموتو والمدير التنفيذي لجمعية الأمل العراقية جمال الجواهري عقد المنحة إذ أن الجمعية ستدعم تنفيذ هذا المشروع.
وقال هاشيموتو: ان "المشروع يهدف إلى توفير نظام تعليم لغات لتطوير تعليم اللغة اليابانية في غرفة مخصصة في كلية الآداب في جامعة بغداد، ويشمل هذا النظام معدات لتعليم اللغة اليابانية لأستاذ و36 طالباً، وبرنامجاً لتعليم اليابانية، كما يسمح النظام للطلبة بالتمتع بدروس عبر الانترنيت يلقيها أساتذة في جامعة في اليابان بصورة مباشرة. وسوف يخدم المشروع طلبة كلية الآداب بدواميها الصباحي والمسائي، فضلاً عن طلبة دورة اللغة اليابانية في مركز التعليم المستمر في نفس الكلية".
واضاف "تأتي هذه المنحة في إطار برنامج المساعدات الثقافية للحكومة اليابانية، إذ نفذت حكومة اليابان أكثر من 8 مشاريع من هذا النوع بين عامي 2003 و2005 في العراق، وهذا المشروع هو الأول من نوعه منذ 14 عاماً".
وبين انه "يمكن لكل من يرغب بتعلم اللغة اليابانية التسجيل في دورة اللغة اليابانية المفتوحة في مركز التعليم المستمر في كلية الآداب".