أتلتيكو يطمح الى متابعة انتصاراته والريال لمواصلة تضييق الخناق

الرياضة 2021/03/13
...

  مدريد : أ ف ب
 يأمل أتلتيكو مدريد "اللاهث" خلف لقبه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم منذ عام 2014 في أن يتابع سلسلة انتصاراته، عندما يحل ضيفا على خيتافي اليوم السبت، بينما يسعى ريال مدريد الى مواصلة ضغطه عندما يستضيف إلتشي اليوم السبت ضمن المرحلة 27.
خرج أتلتيكو من "مصيدة" أتلتيك بلباو فائزا 2 - 1 في مباراته المؤجلة من المرحلة 18 ، ليعزز صدارته مع 62 نقطة ويتقدم بفارق 6 نقاط عن وصيفه برشلونة (56) و8 عن "جاره" اللدود الريال (54).
ويدين أتلتيكو بفوزه الـ19 هذا الموسم والثاني في مبارياته الثلاث الاخيرة بعد انتهاء "دربي" العاصمة أمام ريال بالتعادل 1- 1  إلى لاعبه ماركوس يورنتي صاحب هدف التعادل قبل ثوان من نهاية الشوط الاول، بينما أطلق زميله المهاجم الاوروغوياني لويس سواريس "رصاصة الرحمة" من ركلة جزاء مع بداية الثاني، معززا مركزه الثاني في ترتيب الهدافين مع 18 في 23 مباراة.
وقرّب الفوز على بلباو رجال سيميوني من حلم الفوز باللقب ومنحهم جرعة من الثقة إضافية لمواجهة أمام خيتافي، تُعد على الورق سهلة خصوصا ان أتلتيكو يتسلح بأفضل خط دفاع في الدوري حيث لم تهتز شباكه سوى 18 مرة في 26 مباراة، وبثاني أفضل خط هجوم مع 50 هدفا خلف برشلونة (57).
ويستضيف الريال الثالث منافسه إلتشي السابع عشر في استحقاقه المحلي الاخير قبل القاري أمام أتالانتا الايطالي في إياب ثمن نهائي دوري الابطال (1- صفر ذهابا).
ويخوض الملكي مباراته في الدوري وسط شائعات امكانية عودة نجمه السابق رونالدو الى صفوفه بحسب ما جاء في صحيفة "ماركا" وقناة "إل شيرينغيتو" اللتين أشارتا إلى محادثات محتملة بين وكيل اعمال "سي آر 7" خورخي منديش وأعضاء من مجلس ادارة النادي المدريدي.
غير أن أنظار مدريد تنصب نحو المستقبل وامكانية التعاقد مع مهاجم سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي أو النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني.
ويتسلح الريال بسلسلة من 6 مباريات في الدوري لم يذق خلالها طعم الخسارة، حقق خلالها 4 انتصارات مقابل تعادلين.
ورغم ذلك لم يعد لدى الريال ترف إهدار النقاط بعد تعادله مرتين في مباراتيه الاخيرتين أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو بالنتيجة ذاتها 1- 1، في رغبته للعودة الى سكة الانتصارات.
ويأمل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان دعسة ناقصة من أتلتيكو أو برشلونة لتضييق الخناق عليهما.