السليمانية تضيّف بطولة بالشطرنج السريع

الرياضة 2021/03/13
...

 بغداد : الصباح

 
 
ضيّفت السليمانية بطولة الشطرنج السريع برعاية مديرية رياضة المحافظة و بإشراف ممثلية اللجنة الاولمبية واتحاد الشطرنج الفرعي هناك بالتعاون مع نادي بيشمرگه الرياضي .
وقال اسعد اسماعيل توفيق نائب رئيس الاتحاد المركزي بالشطرنج لـ"الصباح الرياضي": ان البطولة جرت وفق النظام السويسري وبواقع 9 جولات بمشاركة اكثر من ٤٥ لاعبا يمثلون محافظاتنا العزيزة (السليمانية و اربيل و دهوك و ديالى ) منوها بان هذه المنافسات فرصة لمشاركة معظم اللاعبين البارزين في الإقليم الذين يمتلكون تدرجات وتصنيفات دولية عالية وهذا له مردود إيجابي على المستوى الفني للبطولة.
واشار الى انه تم تطبيق شروط السلامة وحسب توجيهات الجهات العليا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي فضلا عن مراعاة لوائح البطولة مثل عدم استخدام الموبايل خلال المباريات وغيرها من اللوائح الدولية من اجل تثقيف اللاعبين وتحضيرهم للمشاركات الدولية المقبلة.
وأكد توفيق ان زمن المباراة 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة منجزة (نظام فيشر) وحسب نظام الرابيد أي الشطرنج السريع مضيفاً الى ذلك ان جميع معلومات البطولة كانت قد تم نشرها في الموقع العالمي الجيس روزلت Chess Result.
واختتم حديثه بان مسابقة الشطرنج السريع التي احتضنتها الصالة الرئيسة في نادي بيشمرگه الرياضي شهدت حضور كاروان زيرك رئيس مديرية رياضة السليمانية و شيزراد محمد سكرتير نادي بيشمرگه الرياضي وعمر ابراهيم عضو الاتحاد و ساسان عبدالغني نائب رئيس الاتحاد الفرعي في السليمانية و زرنك صلاح نائب رئيس اتحاد الشطرنج الكردستاني.