افتتاح مركز بابل التدريبي للشطرنج

الرياضة 2021/03/15
...

 الحلة: محمد عجيل 

 
 
افتتح في بابل المركز التدريبي للفئات العمرية بالشطرنج  تحت إشراف الاتحاد الفرعي للعبة وذلك في قاعة الالعاب الرياضية الجديدة في المحافظة.
 وقال المشرف على المركز الحكم الدولي الدكتور حليم حسين: ان افتتاح المركز يعد خطوة نوعية من اجل النهوض بواقع اللعبة على مستوى الفئات السنية في ظل التطور الكبير الذي تشهده هذه الفعالية والبطولات الكثيرة التي نظمت هذا العام واكد ان المركز اخذ على عاتقه توفير ملاكات تدريبية قادرة على تنمية المهارات لدى المشاركات كما وفر جميع مستلزمات اللعبة من تجهيزات ورقع شطرنجية وساعات إلكترونية.
 واثنى حليم حسين على قرار تخصيص مركز تدريبي للعبة في قاعة الالعاب الرياضية واشار الى ان ذلك ينهي سنوات من الصعوبات التي كانت تعترض احتضان الفئات العمرية في بابل وغياب المكان الذي تقام به البطولات.
وفي سياق اخر احرز فريق القاسم المركز الرابع في بطولة اندية العراق للدرجة الممتازة بكرة اليد والتي جرت أدوارها النهائية على قاعة نادي السليمانية بمشاركة اندية كربلاء والسليمانية والجيش والشرطة والفتوة اضافة الى القاسم وكان نادي الجيش قد احرز اللقب على حساب الشرطة الذي حل ثانيا بينما جاء كربلاء بالمركز الثالث .