مرتضى بشير: أسعى للحصول على الوسام الذهبي الآسيوي

الرياضة 2021/03/18
...

 بغداد : حيدر كاظم

اعلن لاعب منتخبنا الوطني ونادي بلدية البصرة بالكيك بوكسينغ مرتضى بشير عن طموحاته بنيل الوسام الذهبي الاسيوي مستقبلا، بعد ان اكتفى بفضية القارة عام 2018.
وقال بشير في حديث مع (الصباح الرياضي): ان  مشواره في رياضة الكيك بوكسينغ يتضمن العديد من المشاركات الداخلية والخارجية فضلا عن اوسمة ملونة حصدها في بطولات اندية العراق ومسابقات دولية اخرى.
واضاف ان ابرز انجازاته كانت الفوز بلقب بطولة العراق عام 2017، وفضية القارة الاسيوية في قرغيزستان عام 2018.
واشار الى ان مثل نادي بلدية البصرة مؤخرا في مسابقة السوبر التي اقيمت في محافظة السليمانية واحرز فيها المركز الاول، مبينا ان نتائج فريقه في البطولة كانت الحصول على 8 اوسمة ذهبية تحت قيادة المدرب الدولي احمد كريم.
وعن اهم طموحاته ورأيه بمستوى اللعبة في العراق ذكر انه يسعى لاحراز ذهبية اسيوية والمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية مستقبلا، اضافة الى تطلعه للدخول في عالم الاحتراف.
وتابع ان رياضات الفنون القتالية ومنها الكيك بوكسينغ تضم نخبة من الابطال، الذين اسهموا برفع علم البلاد وعزف النشيد الوطني في مختلف البطولات الدولية، وهم بحاجة الى الدعم الوزاري من اجل مواصلة رحلة التألق الخارجي.
واكد انه لو تم توفير الدعم للألعاب الفردية كما هو موجود في كرة القدم لحصل العراق على عدة اوسمة اولمبية،  ولكن سوء التخطيط والتركيز على الرياضات الجماعية يحول دون اضافة ميدالية جديدة. 
وبشأن فيروس كورونا وتأثيره في الرياضيين لفت الى ان العالم بصورة عامة يمر بفترة صعبة حيث تم الغاء وارجاء العديد من البطولات بسبب الوباء، منوها بانه يتعايش مع الظروف الحالية من خلال استمراره بالتمارين الصباحية والمسائية والتزامه باجراءات الوقاية وتناوله للوجبات الصحية التي تحتوي على الفيتامينات.
واشاد بشير في ختام حديثه بالمدربين الذين اشرفوا على تدريبه وكانوا السبب الرئيس في وصوله الى المستوى الفني الحالي ومنهم احمد كريم وحيدر محمد مجبل 
وعلي كريم.