مدرب المصافي يدعو للقضاء على آفة التزوير

الرياضة 2021/03/20
...

 بغداد : أوس عبد الستار
 
 
اشادَ مدرب فريق المصافي للناشئين بكرة القدم بعمل المشرفين واعضاء الهيئة التطبيعية للحد من آفة التزوير التي طالت الاندية في السنوات السابقة، مؤكداً ان اعمار لاعبيه حقيقية كما هو موضح في موقع النادي وعلى صفحته الشخصية التي نشرت اوراق ثبوتية للاعبين .
وقال سرمد نجم عبد الله في حديث خاص لـ " الصباح الرياضي " :ان السنوات السابقة شهدت حالات تزوير من قبل بعض الاندية، منوها بان دور الهيئة التطبيعية كان واضحا في ايقافها والحد منها، ونحن كمدربين نشد على ازرهم ونساندهم من اجل انهاء هذه الافة التي طالت الفرق .
واشار الى ان فريقه جاهز للمنافسة بعد اكمال الاعداد البدني والنفسي لاسيما انه جاء متأخراً بسبب الامور الادارية ولكون النادي يعد مؤسساتيا واجراءات الكتب الرسمية تحتاج لبعض الوقت حيث نعد من أواخر الاندية التي تدخل الاستعداد لمنافسات الدوري.
واوضح عبد الله ، ان النادي فتح باب الاختبار لمن يمتلك المقدرة للمشاركة في الفريق ، حيث وصل العدد الى اكثر من 150 متقدما وعلى مدار شهر ونصف اذ تم اختيار 28 لاعباً يمثلون ناشئة المصافي . 
واضاف سرمد ، انه اجرى 15 مباراة تحضيرية مع اندية جماهيرية متمثلة بالشرطة والطلبة اضافة الى منتخب الاشبال وفرق اخرى لزيادة التجانس بين اللاعبين وكسب الخبرة والدخول في اجواء منافسات الدوري .
ولفت الى ان فلسفته التدريبية تكمن في بناء خط دفاعي متماسك واجبه ايقاف الخصم واستقبال اقل عدد من الاهداف فضلا عن اكمال بقية السلسلة، لنكون فريقاً متكامل الصفوف لدخول المنافسات بقوة لكوننا ابطالاً للدوري في المواسم الماضية .
وطالب عبد الله من ادارات الاندية والجهات المختصة الاهتمام في انتقاء مدربين اكفاء يقودون هذه الفئة التي تعد قاعدة مهمة لرفد المنتخبات وبقية الفرق بالمواهب فضلا عن تسليط الضوء من قبل الاعلام الذي يسهم في رفع معنوياتهم لتقديم افضل ما 
لديهم.