الثقافة النيابية: نسعى لتشريع قانون لتكريم المبدعين

الثانية والثالثة 2019/02/07
...

 
رئيس البرلمان يتصل بالفنان حسين نعمة 
بغداد / الصباح
تسعى لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار لتشريع قانون المبدعين والعلماء والفنانين والادباء لتأمين العيش الكريم لهم، فيما اجرى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اتصالا مع الفنان حسين نعمة، وحدد موعدا لاستقباله.
وذكر بيان صادر من اللجنة تلقت “الصباح”، نسخة منه، ان «رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب والاعضاء اطلعوا على منشور الفنان الرائد حسين نعمة، ووضعت ضمن اولوياتها انصاف تلك الشريحة التي تمثل الواجهة الثقافية والفنية والتراثية للعراق». 
واضاف البيان ان «الغلاب اجرت اتصالا هاتفيا بالفنان حسين نعمة للاطمئنان عليه، فيما اكدت ان لجنة الثقافة والإعلام تدعو الحكومة الاتحادية الى الإسراع في ارسال مشروع القانون ليتسنى لها درجه على جدول اعمال مجلس النواب تمهيدا لإقراره».
من جانبه، ذكر بيان صادر من مكتب الحلبوسي، ان «رئيس مجلس النواب اجرى اتصالا هاتفيا مع الفنان الكبير حسين نعمة بعد مناشدته الأخيرة على مواقع التواصل 
الاجتماعي».
واضاف المكتب ان “الحلبوسي اطمأن خلال الاتصال على الوضع الاجتماعي والصحي للفنان نعمة ولعائلته”، مشيرا الى انه “تم تحديد موعدٍ لاستقباله بمكتبه في الأيام المقبلة».
يذكر ان الفنان العراقي حسين نعمة ناشد عددا من الدول العربية الوقوف معه ومنحه الاقامة في اي دولة لعدم قدرته على تعيين اولاده الثلاثة وبسبب الراتب الشهري الذي وصفه بـ”البائس” وقدره 400 الف دينار الذي لا يسد ابسط الحاجات.