ميلان يأمل استعادة التوازن في الكالتشيو

الرياضة 2021/03/20
...

 ميلانو: أ ف ب
 
 
بعدما فرض نفسه مرشحا لاحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2011 ومنافسا على إحراز لقبه الأول في مسابقة “يوروبا ليغ”، يجد ميلان نفسه في وضعية صعبة حاليا، إذ يمني النفس باستعادة توازنه اليوم الأحد أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الـ 28 من الدوري الإيطالي قبل ضياع كل شيء.
ويدخل فريق المدرب ستيفانو بيولي اللقاء في فلورنسا في وضع لا يحسد عليه بعدما ودع مسابقة “يوروبا ليغ” من دورها ثمن النهائي بالخسارة إيابا على أرضه صفر-1 أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، مفرطا بالتالي بالنتيجة الإيجابية التي حققها ذهابا خارج ملعبه (1-1).
وأضاف “روسونيري” هذا الخروج المخيب الى سلسلة النتائج السلبية التي يحققها في الدوري والتي أدت الى تنازله عن الصدارة وتخلفه عن جاره إنتر الذي يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2010.
وجاء خروج ميلان على يد يونايتد برغم عودة نجمه المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد تعافيه من إصابة عضلية، وقد شارك في الشوط الثاني من دون أن يجنب فريق بيولي الخروج على يد فريقه السابق.
وبعد خيبة اليوروبا ليغ، بدا ابن الـ39 عاما مصمما “على الفوز بشيء ما” هذا الموسم، مضيفا: “لا تزال هناك مباريات عدة للفوز بها ونحن راهنا في المركز الثاني ويتوجب علينا مواصلة السباق للفوز بلقب الدوري».
وستكون الفرصة قائمة أمام ميلان لتقليص الفارق الذي يفصله عن إنتر في ظل إرجاء مباراة الأخير مع ساسوولو في هذه المرحلة بسبب الإصابات العديدة في صفوفه بفيروس كورونا. وسيكون يوفنتوس متربصا لميلان من أجل إزاحته عن الوصافة بما أنه يتخلف عنه بنقطة فقط مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد نابولي. ويخوض رجال المدرب أندريا بيرلو اختبارا سهلا على الورق ضد ضيفهم بينيفينتو إذ يعولون مجددا على تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رد على جميع منتقديه بعد الخروج من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد مواطنه بورتو، بتسجيله ثلاثية في المرحلة الماضية ضد كالياري، رافعا رصيده في صدارة الهدافين الى 23 هدفا.