تحديد موعد استئناف الدوري السلوي الممتاز

الرياضة 2021/03/22
...

 بغداد: احسان المرسومي
 
 
يعقد اتحاد كرة السلة في الثانية من ظهر اليوم الاثنين بمقره في قاعة الشعب اجتماعا تشاوريا مع ممثلي اندية الدوري الممتاز لمناقشة استئناف المرحلة الثانية من منافسات المسابقة المحلية، بينما ناقش الاتحاد في اجتماع سابق مع ممثلي اندية الدرجة الاولى الية منافسات الدوري التي يشارك فيه ثلاثون ناديا من مختلف مناطق العراق .
ومن المؤمل ان يحدد الاتحاد في اجتماع اليوم مع ممثلي الدوري الممتاز موعد انطلاق مباريات المرحلة الثانية ويناقش السبل الكفيلة لانجاح ما تبقى من المنافسات، وكان الدوري قد توقف منتصف كانون الثاني الماضي لفسح المجال للمنتخب الوطني من اجل التحضير للنافذة الثالثة من التصفيات الاسيوية التي جرت في البحرين، ثم توقف مرة ثانية بعد قرار خلية الازمة بضرورة ايقاف جميع الانشطة الرياضية للحد من  انتشار جائحة كورونا . ويتصدر النفط جدول ترتيب الدوري بانتهاء المرحلة الاولى ويلية الشرطة ثم الحشد .
من جهة اخرى، اعلن اتحاد اللعبة مشاركة 30 ناديا في منافسات دوري الدرجة الاولى، وقرر بعد الاجتماع مع ممثلي هذه الاندية اقامة البطولة بطريقة تختلف تماما عن تنظيمها في المواسم السابقة، إذ ستجري المنافسات بطريقة  التجمعات في المناطق وبطريقة الذهاب والاياب وتستمر بين 4 – 6 اشهر ، لاجل اتاحة الفرصة الى اكبر عدد من  اللاعبين  في المشاركة  بالمباريات من اجل اكتساب الخبرة والاحتكاك .