مدفيديف وأوساكا أبرز المرشحين لخطف لقب ميامي

الرياضة 2021/03/23
...

 ميامي: أ ف ب
 
 
ستكتفي دورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، أولى دورات الماسترز ألف نقطة لدى الرجال وثانية دورات الألف نقطة لدى السيدات، بظهور للنجمين الروسي دانييل مدفيديف واليابانية ناومي أوساكا، في ظل انسحاب العمالقة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني رافايل نادال والسويسري روجر فيدرر ونجمة الملاعب الأميركية سيرينا وليامس.
صفعة قوية تلقاها منظمو دورة ولاية فلوريدا التي كانت تطمح لجمع الثلاثة الكبار لدى الرجال للمرة الأولى منذ بطولة أستراليا المفتوحة 2020، خصوصا ان دورة انديان ويلز للماسترز ألف نقطة، المقامة عادة قبل ميامي، قد جرى تأجيلها إلى موعد لاحق، بعد تمسك ولاية كاليفورنيا بقيود صارمة في مواجهة جائحة كورونا المستمرة.
امتد وباء الانسحابات مع النمساوي دومينيك تيم الذي يمر في فترة صعبة، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، والاسترالي نيك كيريوس والفرنسيين غايل مونفيس وجو-ويلفريد تسونغا.
ويبدو مدفيديف، المصنف ثانيا عالميا، الأكثر أهلية للمنافسة على لقب الرجال، وقد بلغ نهائي ملبورن حيث خسر أمام ديوكوفيتش، وعلى غرار الأخير المصنّف الأول عالميا، أحرز ثلاثة القاب ماسترز من أصل آخر ست دورات، كان آخرها في باريس-برسي على حساب زفيريف.
ولدى السيدات، إذ تغيب سيرينا (39 عاما)، حاملة لقب 23 بطولة كبرى، لتعافيها من جراحة في فمها، تبدو أوساكا المصنفة ثانية عالميا مرشحة فوق العادة لاحراز اللقب. توّجت في آخر بطولتين كبريين، فلاشينغ ميدوز وملبورن، لكنها لم تبلغ ثمن النهائي في ميامي ضمن أربع مشاركات.
تبرز في خارطة طريق مشوارها نحو النهائي، اسماء مثل التشيكية كارولينا بليشكوفا، الأميركية صوفيا كينن أو الكندية بيانكا أندرييسكو.
وستصيب عصفورين بحجر واحد بحال تتويجها، إذ ستنتزع صدارة التصنيف العالمي.