منتخبنا بالقوة البدنية ثانياً في بطولة العرب

الرياضة 2021/03/24
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
 
احرزَ منتخبنا الوطني المركز الثاني في اختتام منافسات البطولة العربية الثانية للقوة البدنية التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 100 لاعب ولاعبة يمثلون منتخبات مصر الف وباء ولبنان وفلسطين واليمن فضلا عن العراق. وتوجت مصر بالمركز الاول وجاء الفريق اللبناني ثالثا ومصر (باء) في المركز الرابع. بينما حصل منتخبنا الشبابي على الترتيب الثاني خلف مصر.
وقال رئيس الوفد ربيع محمد علي في اتصال هاتفي من القاهرة مع (الصباح الرياضي): لقد شهد اليوم الاخير منافسة قوية بين ابطالنا ولاعبي مصر ولبنان واستطعنا الهيمنة على منافسات الاوزان الثقيلة رغم ان البلد المضيف شارك بعدد كبير من اللاعبين لكن المركزين الاول والثاني كانا من نصيب ابطالنا في هذا الوزن.
واضاف ان نتائج اليوم الاخير شهدت فوز سجاد صباح بذهبية وزن 125 كغم، بينما حصل زميله منتظر محمد على ذهبية وزن 140كغم، وتوج اللاعب وائل كاظم بلقب فعالية 140كغم، وحصل اسامة الجاف على نحاسية وزن 110 كغم، وحقق احمد ابراهيم نحاسية وزن 100 كغم، وذهبية لزيد ليث بوزن 120 كغم، ونال حسين مشتت نحاسية 110 كغم شباب، واحرز انوار محمد فضية وزن 125 كغم.
واشار علي الى ان البطولة لاقت اهتماما كبيرا من الجانبين العربي والمصري من خلال حضور رئيس الاتحاد العربي بالقوة البدنية محمود بركات والمسؤولين في الرياضة المصرية، مؤكدا نجاح المنافسات بجميع المقاييس رغم اقتصارها على خمس دول في ظل ظروف جائحة كورونا، مبينا ان الامر المميز في المسابقة هو الإقبال الواضح في المشاركة من ابطال اسيا وافريقيا وكانت البطولة اختبارا حقيقيا للاعبين قبل المشاركة في بطولة العالم بالبرتغال وأوروبا المفتوحة ومستر أوليمبيا لافتا الى ان باب المنتخب الوطني مفتوح للجميع لاسيما المجتهدين منهم.