مدرب سيدات البلدي يطالب باستحداث مسابقات محلية جديدة

الرياضة 2021/03/27
...

 بغداد : أوس عبد الستار
طالب مدرب سيدات نادي البلدي بكرة الصالات من اللجنة النسوية في الهيئة التطبيعية الاهتمام اكثر من اجل تطوير اللعبة في البلد عن طريق اقامة بطولات مكثفة للحد من التوقفات الطويلة في كل موسم، مؤكداً التركيز اكثر في التنظيم والتخطيط المسبق في تحديد المواعيد من خلال عقد اجتماعات للتشاور بين ممثلي او مدربي الاندية  .
وقال مدرب سيدات البلدي عباس سداوي في حديث خاص لـ " الصباح الرياضي  " انه يجب استغلال فترة التوقف الطويل التي تحصل بين بداية ونهاية الدوري في تطوير امكانيات اللاعبات وخلق المنافسة فيما بينهن من خلال تنظيم بطولات جديدة .
واشار الى انه منذ توليه مهمة تدريب الفريق عمل على تطوير المهارة والسرعة لدى اللاعبات من خلال الوحدات التدريبية المكثفة فضلاً عن توسيع افاق فكرهن، وتم تشخيص السلبيات والايجابيات في المباراة التحضيرية التي اقيمت مع سيدات بلادي،مضيفا انه سيتم تكثيف العمل على الاشياء الايجابية للفائدة وزيادة الخبرة .
واضاف سداوي، ان قيادته للفريق جاءت بطلب من ادارة النادي بعد النتائج المخيبة في المرحلة الاولى لا سيما ان لديه معرفة بكرة الصالات واسلوب اللعب اضافة الى انه يملك شهادة تدريبية في الاختصاص ذاته .
ولفت الى ان الايام المقبلة ستشهد تغييرا في اسلوب اللعب والخطط التكتيكية للفريق، منوها بان عمل الفترة الماضية وتشخيص الاخطاء والوقوف على مستوى اللاعبات سيسهم كثيرا في تحسين اداء اللاعبات. 
ونوه بانه تسلم مهمته التدريبية قبل نحو الشهر، واقتصرت على تقويم الفريق وايجاد السلبيات ووضع الحلول لها ومحاولة تجاوزها باسرع وقت ، فضلاً عن تقييم الاداء ومدى استجابة اللاعبات والعمل على تطوير العناصر المتوفرة في الوقت الحالي .
وفي سياق متصل اوضح ان استقطاب المحترفة اللبنانية " ريان علي" يعد اضافة جديدة للفريق وذلك من خلال المستوى الجيد الذي ظهرت فيه ودخولها اجواء المنافسة مع بقية اللاعبات، لافتا الى ان سيداتنا عازمات على تقديم الافضل في الدوري بعد العمل الجماعي الذي قمنا بتطبيقه في الفترة الماضية .