ميدفيديف وأوساكا يبلغان ثالث أدوار ميامي

الرياضة 2021/03/27
...

  ميامي: أ ف ب
 
نجح الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثانياً لدى الرجال واليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية لفئة السيدات في العبور إلى الدور الثالث من دورة ميامي لكرة المضرب ، بينما ودّع الألماني ألكسندر زفيريف المسابقة من الدور الثاني بسقوط مفاجئ أمام لاعب مصنف 83 عالمياً.
وتأهل مدفيديف بسهولة بفوزه على التايواني المخضرم لو يين-هسون 6 - 2، 6 - 2 في غضون 56 دقيقة فقط.
وضرب الروسي المصنف أوّل في الدورة 9 إرسالات ساحقة وارتكب خطأ مزدوجاً واحداً ليبلغ الدور الثالث حيث سيلتقي الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الأميركي ريلي أوبيلكا 6 - 4، 6 - 2.
وأصبح مدفيديف بعد تتويجه في مرسيليا مؤخراً وبلوغه نهائي أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، أوّل لاعب خارج نادي «الأربعة الكبار»، المؤلف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجر فيدرر الغائبين عن ميامي والبريطاني أندي موراي المنسحب، يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي منذ الاسترالي ليتون هيويت في العام 2005. وفي أبرز النتائج الأخرى لدى الرجال، تأهل الروسي الآخر كارن خاتشانوف الى الدور التالي بفوزه على الالماني يانيك هانفمان 6 - 3، 6 - 2، اضافة الى الاسباني روبرتو باوتيستا-اوغوت الذي استفاد من انسحاب الجنوب افريقي لويد هاريس وصيف دورة قطر.
وفي فئة السيدات، خاضت أوساكا مباراتها الأولى منذ تحقيق لقبها الرابع في الغراند سلام، في الدور الثاني في ميامي بعد إعفائها من خوض الأول على غرار المصنفات الـ31 الأوليات الأخريات.  وصعّبت الرياح العاتية الامور على أوساكا أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش المصنفة 77 عالمياً التي قدمت أداءً مميزاً.
وقالت أوساكا (23 عاماً) بعد الفوز «إنها مباراتي الأولى منذ أستراليا وكنت متوترة قليلًا لذا أردت فقط أن ألعب بشكل جيد».
في أبرز النتائج الأخرى، تأهلت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المتوجة مؤخراً بدورة دبي إلى الدور الثالث بفوزها على الصينية جينيو وانغ 6 - 4 و6 - 1 ، والبلجيكية إليز مرتنز بالنتيجة ذاتها على البريطانية كايتي بولتر.