أيقونة معمارية بأياد عراقية

الرياضة 2021/03/30
...

 نغم التميمي
حملة تسويقية وترويجية رائعة ابتدأت بها مبكرا اللجنة الخاصة المنظمة لمونديال قطر 2022، حيث سيتوجه العالم اجمع بعيونه او بحضوره الى ملاعب قطر الثمانية التي سيلتئم فيها ابطال العالم لكرة القدم 
وبالتأكيد نجاح الحملة التسويقية يعتمد بطبيعة الحال على نجاح العمل، فان كنت ناجحا ستكون حملتك من دون شك ناجحة وهو ما يبدو عليه الوضع حتى الان في التحضيرات الخاصة لاستقبال الكرنفال والعرس الجماهيري العالمي.
ثمانية ملاعب كاملة بالعدة والترتيب، بعض منها استقبلت بطولات الخليج والبعض الاخر لم تطأ ارضها اقدام اللاعبين ولم تعش مدرجاتها سخونة تصفيق الجماهير، لكنها تبدو تحفا معمارية ستبهر القاصي والداني.
ابرز هذه التحف هو ايقونة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد وهو الملعب الثاني الذي تم تجهيزه لهذه البطولة (استاد الوكرة)، وضعت الراحلة بصماتها كافة على هذا الملعب الذي يحمل عبق الحاضر وارث الماضي. 
صحيح ان القدر لم يمهلها لترى هذا الصرح بعد ان ابصر النور، لكن العالم اجمع سيذكرها وسيحتفي بانجازها لاسيما وان الدولة المضيفة قطر اظهرته بأبهى صورة، وجسدته من مخططات على الورق الى واقع حال يحاكي اهل الرياضة ويوصل لهم رسالة نجاح ستكتمل بانطلاق منافسات قطر الفين واثنين وعشرين.