إبراهيم السيد بأعمال عربيَّة ومحليَّة جديدة

الصفحة الاخيرة 2021/03/30
...

بغداد: نورا خالد 
انتهى الملحن ابراهيم السيد من تلحين وتوزيع مجموعة من الاعمال الفنية لمطربين عرب وعراقيين . وقال السيد في تصريح خص به «الصبا»: «بما اننا مقبلون على شهر رمضان، هيأنا اغاني خاصة بهذا الشهر الفضيل باسلوب الموشح، اذ سجلت في استوديوهات «مدينة الفن» عملين للفنان مالك محسن، العمل الاول بعنوان «شهر الخير» والثاني «موافاة الخير»، شعر رقية الياسري».  
واضاف السيد «اما في مصر فنفذت عملا ايضا لشهر رمضان للفنان المصري عبد الرحمن بلالة وهو معروف بالاغاني الدينية في مصر والعمل ايضا للشاعرة رقية الياسري ومن الحاني وتوزيعي».
وعلى صعيد الاغنية الوطنية سجل السيد عملا للمطربة اللبنانية نادين الباروكي باسلوب الموشح بعنوان «ارض العراق»، من كلمات الشاعر ابراهيم النويسر.  
وتابع السيد «انتهيت من تسجيل اغنية عاطفية للفنانة المصرية رحاب المطاوع، احدى مطربات دار الاوبرا، كتبها باللهجة المصرية الشاعر منجد الكناني بعنوان (ليه)، ولدي ايضا ثلاثة اعمال للمطرب ياس خضر اكملت الموسيقى لها، وبانتظار أن يضع صوته وتصبح جاهزة»  .
وعلى صعيد الموسيقى الكلاسيكية، فاوضح السيد قائلا “انجزت عملا سيمفونيا بعنوان “ذي قار” وتم الاتفاق مع الفرقة السيمفونية العراقية لتقديمه في الايام المقبلة ان شاء الله”.
ابراهيم السيد من مواليد العام 1962 بدأ دراسته الابتدائية والثانوية في مدارس ميسان، مسقط رأسه، وبسبب نبوغه واهتماماته الموسيقية لفت أنظار معلميه وخاصة أساتذة مديرية النشاط المدرسي في العام 1973  وهو تلميذ في الصف الخامس الابتدائي وفي العام 1976 التحق بفرقة نقابة فناني البصرة التي كانت واحدة من أهم فرق محافظة البصرة والتي من خلالها تم الاعتراف به كعازف محترف على آلة الكمان. 
ثم بدأت رحلته بتأليف العديد من الأعمال الموسيقية والالحان وعمل عازف كمان في عدد من الفرق الفنية العراقية، وعزف مع كبار المطربين العراقيين والعرب، وشارك في معظم المهرجانات المحلية 
والعربية.