ليلى سمور لـ {الصباح}: أتمنى أن ألعب دور سميراميس

الصفحة الاخيرة 2021/03/31
...

بيروت: غفران حداد 
 
 
اوضحت الفنانة السورية ليلى سمّور في اتصال هاتفي مع "الصباح"، أنها تعشق اللهجة العراقية وتتمنى أن تشارك بعمل درامي باللهجة العراقية، وانها سبق أن عملت في مسلسل عراقي اسمه "فيروز"، إذ أدت دور سورية متزوجة من عراقي. وبشأن امنيتها تأدية سيرة حياة شخصية نسوية تاريخية عراقية بعمل درامي، اكدت ان "سيرة حياة ملكة العراق سميراميس، تأسرني واحب تجسيد دورها في عمل درامي، فهي شخصية آشورية تاريخية مدهشة ومركبة وصعبة وحياتها حافلة بالتغييرات والأحداث".
وعن ردود افعال جمهورها العراقي حول شخصية فوزية التي قدمتها في مسلسل "باب الحارة"، كشفت "انا منذ زمن طويل لدي علاقة جيدة بالجمهور العراقي ولديّ اصدقاء كثيرون من الفنانين العراقيين، واشتغلت معهم، واحب جداً الشعب العراقي، فهو شعب مثقف وعريق وكريم، ولديه قدرة على الحب والعطاء، ومتذوق للفن"، مبينة أن" حبهم لشخصية فوزية ربما لعشقهم للهجة الشامية، وايضا قدمت الشخصية بإطار كوميدي وانا سعيدة بهذه الأصداء من
قبلهم".والقت الضوء على الدراما السورية قائلة: "ارى أن مستواها متراجع كثيراً عن ذي قبل، ومن الجيد أن الفنان السوري مستمر في العطاء، لأننا نعيش ظروف حرب صعبة للغاية، بالإضافة لجائحة كورونا التي قيدتنا كثيرا".
وبشأن تقديم الضحكة والابتسامة في زمن الحرب من خلال بعض الأعمال الفنية مثل "الخربة، وضيعة ضايعة"، نوهت بأنها "اعمال جميلة جدا، طرحت مشكلات الناس بإطار كوميدي، وان احد اهداف الدراما أن تقدم الفن الكوميدي بطريقة ساخرة ومبكية بالوقت ذاته، خصوصا الآن في زمن الحرب". وعرجت سموّر في حديثها على تأثرها برحيل المخرج السوري حاتم علي، مشددة على أن "وفاة الزميل المخرج حاتم علي خسارة كبيرة، فرحيل مبدع بهذه الطريقة موجع جدا، فالراحل دخل قلوب الناس بأعماله وكان هدفه تقديم إبداعه من خلال إيصال معاناة الناس واوجاعهم، الله يرحمه ولا اعتراض على حكم الله". يذكر ان النجمة ليلى سمّور عملت في المسرح والإذاعة والتلفزيون، ومن اعمالها "باب الحارة، العروس، الخطوات الصعبة، اللوحة الناقصة، مخالب الياسمين، الحقيبة الضائعة، أكبر من المر، خلف الجدران، سري للغاية، خان الحريرج2، المجنون، اهل وحبايب، ايام ابو المنقذ.