مباراتان في ممتاز الكرة

الرياضة 2021/04/01
...

 بغداد : حيدر كاظم
 
تنطلقُ الجولة الـ26 من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم اليوم الخميس باقامة مباراتين، تجمع الاولى اربيل وضيفه النجف في ملعب فرانسوا حريري.
ويطمح الفريق الشمالي لتحقيق فوزه الثاني تواليا، بعد تفوقه على السماوة في الجولة السابقة بهدف نظيف، وفي المقابل يسعى غزلان البادية لمواصلة العروض القوية بالموسم الحالي والاستمرار بسلسلة اللاخسارة وصولا الى المباراة العاشرة، اذ نال العلامة الكاملة في 6 مواجهات، وتعادل في 3 مباريات.
ويتواجد اربيل في المركز الحادي عشر برصيد (28 نقطة)، بينما يحتل النجف المرتبة الثانية بـ(47 نقطة).
وفي المباراة الثانية سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا لمواجهة الزوراء ونفط البصرة، التي يديرها الطاقم التحكيمي المؤلف من اياد مزاحم ومقداد عقيل واحمد نعيم ومصطفى فاضل.
ويسعى فريق النوارس رابع الترتيب بـ(45 نقطة) الى الظفر بالنقاط الكاملة، بغية الابقاء على حظوظه بحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه، لا سيما انه يتخلف بفارق 11 نقطة عن القوة الجوية المتصدر.
بدوره يرنو نفط البصرة صاحب المركز الثالث عشر بـ(28 نقطة) للعودة الى الديار بفوز ثمين يكون حافزا له من اجل التقدم في لائحة المسابقة.
وتستكمل لقاءات الجولة الـ26 غدا وبعد غد اذ يلعب زاخو امام الحدود والقاسم والجوية والنفط ونفط الوسط، ويستضيف الشرطة منافسه السماوة، ويشد نفط ميسان الرحال الى محافظة بغداد لملاقاة الكرخ، ويلتقي امانة بغداد والكهرباء، ويحل الصناعات الكهربائية ضيفا على الميناء، وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا لمباراة الطلبة والديوانية.