النساء المبدعات في أمسية ثقافيَّة

الصفحة الاخيرة 2021/04/03
...

بغداد: رشا عباس
على انغام الموسيقى والشعر، كرمت منظمة حرية المرأة في العراق، الاربعاء الماضي مجموعة من النساء المبدعات بمختلف المجالات كالرياضة والموسيقى والشعر، في امسية ثقافية تضمنت قصائد شعرية واغاني تراثية، قدمت دعماً للمرأة ولابراز دورها الفعال في المجتمع، بمشاركة اكاديميين ومهتمين. 
ابتسام مانع، ناشطة نسويَّة في منظمة حرية المرأة قالت لـ«الصباح» ان «المنظمة عازمة على دعم المرأة في شتى المجالات من خلال اقامة فعاليات وامسيات تسلط الضوء على ابداع النساء وما يقمن به،  فضلا عن تفعيل الجانب الترفيهي الذي بدوره يساعد في تخفيف الضغوطات، لاسيما بعد فترة كورونا وتجلياتها، متخذة من النساء المبدعات اداة لتشجيع المواهب الشابة».
بينما اشارت الشاعرة شهد السوداني الى أن «المرأة اليوم بحاجة الى من يسمعها ويشجع ابداعها، وهذا ما شعرت به اليوم اثناء تواجدي في هذه الامسية، فقد تحطمت قيود الخجل الذي كان يراودني وهذه دعوة للنساء اللواتي يمتلكن مواهب لاخراجها امام المتلقين».
اما الرياضية فاطمة علاء، فقد عبرت عن سعادتها بهذا التكريم الذي سيجعلها تتواصل في مسيرتها، وتقدم ما لديها من ابداع، اذ قالت  للمرأة: 
«المجتمع بحاجة الى مواهبك وطاقاتك، فلا تجعليها حبيسة المنازل، لاسيما ان هناك من يدعمك ويقف بجانبك». 
وشدد عدد من الفنانين والشعراء المشاركين في الامسية، على دعم المرأة ومساندتها لتكون المجتمع كله وليس نصفه، مؤكدين انها حمامة سلام تنشر الفرح والجمال».