قمة مصيرية بين البايرن ولايبزيغ

الرياضة 2021/04/03
...

  برلين: أ ف ب
 
 
 يعود بايرن ميونيخ الى المنافسات المحلية والقارية على وقع غياب هدافه ونجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في "أسوأ توقيت" لبطل أوروبا ومتصدر الدوري الالماني، وذلك قبل مباراته المصيرية ضد مضيفه لايبزيغ الثاني في المرحلة السابعة والعشرين من البوندسليغا اليوم السبت، وقبل أيام من المواجهة المرتقبة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري الابطال. 
وأصيب ليفاندوفسكي (32 عاما) في التواء بركبته اليمنى خلال مباراة بولندا ضد أندورا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد ان سجل هدفين من ثلاثية نظيفة لبلاده، قبل أن يخرج في الدقيقة 63.
وأعلن النادي البافاري أن أفضل لاعب في العالم لعام 2020 سيبتعد لمدة أربعة أسابيع عن الملاعب ليغيب بالتالي عن مباراة الذهاب ضد وصيفه العام الماضي سان جيرمان في الدور ربع النهائي من دوري الابطال الاربعاء المقبل والاياب في 13 من الشهر الحالي، إضافة الى المواجهة المهمة ضد لايبزيغ المتأخر بفارق أربع نقاط 
فقط.
وفي حال تأهل بايرن الى نصف نهائي المسابقة القارية، سيتحتم على ليفاندوفسكي أن يخوض سباقا ضد الزمن من أجل خوض مباراة الذهاب ضد مانشستر سيتي الانكليزي او بوروسيا دورتموند في 28 من الشهر الحالي.
ويسعى فريق مدرب بايرن هانزي فليك الى الفوز الخامس تواليا في الدوري والسابع في جميع المسابقات منذ خسارته أمام أينتراخت فرانكفورت 1-2 في المرحلة 22.